أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة كينيا تعتقل 5 أشخاص يشتبه بأنهم إرهابيون

الأحد، 19 يناير 2020 05:03 م
شرطة كينيا تعتقل 5 أشخاص يشتبه بأنهم إرهابيون الشرطة الكينية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة فى كينيا، أنها تلقت معلومات تفيد بوجود أشخاص يشتبه بأنهم إرهابيون يراقبون حانة شهيرة على طريق "كيامبو" وهو شارع معروف بحاناته ونواديه الليلية، وقالت الشرطة الكينية فى بيان، حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1"، اليوم الأحد، إنها اعتقلت خمسة أشخاص، وهم رجلين اثنين من الصومال وآخر أمريكى وسائق كينى وسيدتين لم تحدد جنسياتهن، موضحة أن قوات الأمن الكينية فى حالة تأهب قصوى.
 
وكانت حركة الشباب الصومالية، المرتبطة بتنظيم القاعدة، قد كثفت هجماتها فى شرق كينيا منذ بداية العام الجاري، وهددوا بشن هجمات جديدة.
 
يذكر أنه فى 5 يناير الجارى، هاجمت حركة الشباب الصومالية قاعدة أمريكية-كينية بالقرب من "لامو" وقتلت ثلاثة أمريكيين ودمرت عدة طائرات.
 
كما ذكر تقرير للشرطة، فى وقت سابق، أن 3 مدرسين قتلوا فى كينيا قرب الحدود مع الصومال فى هجوم يشتبه أنه من تدبير حركة الشباب الصومالية، وفى حال تأكيد ضلوعها، سيصبح الهجوم أحدث عملية للحركة منذ بداية العام، وأوضح التقرير أن حركة الشباب هاجمت أيضا مركزا للشرطة المحلية ودمرت برجا للاتصالات فى منطقة جاريسا.
 
كانت حركة "الشباب" المتمردة، قد أعلنت مسئوليتها، عن الانفجار الذى استهدف اليوم نقطة تفتيش أمنية بالقرب من القصر الرئاسى بالعاصمة الصومالية مقديشيو، وقالت الحركة - فى بيان نقله راديو (شابيلى) الصومالى، "إن الهجوم يهدف إلى إظهار أن الحكومة لم تؤمن بالكامل الشرايين الرئيسية لمقديشيو".
 
وقد أسفر الانفجار، الذى وقع بواسطة سيارة مفخخة، عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.. ويأتى بعد أيام من الهجوم الذى شنته عناصر الحركة المتمردة على قاعدة عسكرية تستخدمها القوات الأمريكية فى منطقة "لامو" الساحلية بكينيا؛ مما أسفر عن مقتل 3 مواطنين أمريكيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة