أكرم القصاص - علا الشافعي

شبح الأمراض الروماتيزمية يهدد المشاهير.. جاستين بيبر: أعالج من "لايم" وسأعود أفضل.. فريمان: أقف على قدمى وأعمل رغم إصابتى بالفيبرومياليجيا.. سيلينا جوميز: أخذت استراحة بعد الذئبة.. وجاجا: أجريت جراحة بالمفصل

الأحد، 19 يناير 2020 03:00 م
شبح الأمراض الروماتيزمية يهدد المشاهير.. جاستين بيبر: أعالج من "لايم" وسأعود أفضل.. فريمان: أقف على قدمى وأعمل رغم إصابتى بالفيبرومياليجيا.. سيلينا جوميز: أخذت استراحة بعد الذئبة.. وجاجا: أجريت جراحة بالمفصل الروماتيزم
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المغنى الكندى الشهير جاستين بيبر مؤخرا إصابته بمرض "لايم"، أحد الأمراض الروماتزمية وأنه كان سبباً فى إصابته بالاكتئاب، نتيجة حالته الصحية.. "بيبر" لم يكن وحده من مشاهير عالم الفن العالمي الذى أعلن إصابته بالأمراض الروماتيزمية، فهناك قائمة من المشاهير التى تحدثت عن تجربتها مع الأمراض الروماتزمية، وهي مجموعة من أكثر من 100 مرض مختلف، بما في ذلك مرض الذئبة والتهاب المفاصل والنقرس، وهذه الأمراض من أكثر الأمراض التى تسبب الإعاقة أو فقدان الحركة، وفقا للكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، وذلك وفقاً لموقع "Healthline".

شبح الأمراض الروماتزمية يهدد المشاهير
 

جاستين بيبر
جاستين بيبر

جاستن بيبر ومرض لايم
 

منذ أيام قليلة أعلن جاستن بيبر عن أنه قد تم تشخيصه بمرض لايم، وهو عدوى بكتيرية يمكن أن تسبب طفحًا وحمى وألمًا في المفاصل، وكتب الشاب البالغ من العمر 25 عامًا على إنستجرام، وشارك أخبارًا عن تشخيصه بمرض لايم وتفاصيل رحلته الصحية مع المرض.

واعتقد الكثير من الناس أن جاستين بيبر مصاب بالاكتئاب، إلا إنه كان مصاباً بمرض لايم، وبحسب ما ذكر بيبر "لايم حالة خطيرة من مرض مزمن يؤثر على "الجلد ووظيفة الدماغ والطاقة والصحة العامة، أصبت به منذ سنوات ولكن الحصول على العلاج المناسب من شأنه أن يساعد في علاج هذا المرض.. وسأعود أفضل من أي وقت مضى."

جاء هذا الخبر بعد فترة وجيزة من إطلاق "بيبر" أغنيته الجديدة والأولى منذ أكثر من أربع سنوات.

ووفقًا للكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم ينتشر مرض لايم عن طريق لسعات حشرة القراد السوداء المصابة، وإذا ترك دون علاج، فقد يؤدي إلى التهاب المفاصل ويؤثر على الدماغ والجهاز العصبي.

وعلى الرغم من وجود علاج لمرض لايم المزمن، لكن بعض العواقب قد تستمر وتتشابه أكثر مع مرض الفيبروميالجيا.

مورجان فريمان
مورجان فريمان

مورجان فريمان والفيبروميالجيا
 

ربما لم تتخيل أبداً أن الممثل الأمريكى الحائز على جائزة الأوسكار يتعايش مع مرض الفيبروميالجيا، وهو مرض يسبب الألم الشديد وينتج عن اضطراب فى معالجة الدماغ لإشارات الألم، وتحدث مورجان فريمان إلى مجلة Esquire عن تجربته مع فيبروميالجيا، حيث  تم تشخيصه في السبعينيات من العمر بعد حادث سيارته عام 2008 وقال: "هناك نقطة لتغيير مفهوم هذه الأمراض، حيث لن يجعلنى هذا المرض أتوقف عن العمل يجب أن أنتقل إلى أشياء أخرى، إلى مفاهيم أخرى عن نفسي..ألعب الجولف.. ما زلت أعمل، ويمكنني أن أكون سعيدًا بمشي على الأرض. "

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

سيلينا جوميز ومرض الذئبة
 

 في عام 2015، كشفت نجمة البوب سيلينا جوميز لمجلة "بيلبورد "أنها أخذت استراحة من جولتها العالمية في سن ال 21 للخضوع للعلاج الكيميائي لعلاج مرض الذئبة، وهو مرض مزمن في المناعة الذاتية يسبب الالتهاب والألم والتورم، ويؤثر على 1.5 مليون شخص في الولايات المتحدة.

وأضافت جوميز"لقد تم تشخيصي بمرض الذئبة، وخضعت للعلاج الكيميائي..لهذا أخذت استراحة من جولتى العالمية، وقد أغلقت على نفسي لأستعيد صحتى مرة أخرى."، وكذلك للتغلب على الاكتئاب والقلق المرتبط بالمرض.

ميجان بارك
ميجان بارك

ميجان بارك والتهاب المفاصل الروماتويدي
 

نشرت الممثلة السينمائية والتلفزيونية الكندية، ميجان بارك، حالتها الصحية في عام 2015، حيث ذكرت أنها تتعايش مع التهاب المفاصل الروماتويدي منذ أن كانت فى فترة المراهقة، وفي نفس العام  تزوجت من الممثل تايلر هيلتون.

ويستطيع الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي تطوير المرونة فى التعامل مع تحديات الأمراض.

ليدى جاجا
ليدى جاجا

ليدى جاجا والفيبروماليجيا
 

كانت ليدى جاجا تعانى من المضاعفات المرتبطة بالتهاب الغشاء الزليلي، وهو مرض التهاب مفاصل مرتبط بكل من الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، وقبل إطلاق فيلمها الوثائقي، Gaga: Five Foot Two، أعلنت ليدى جاجا عن المرض المزمن الذي كانت تعاني منه: فيبروميالجيا، وألغت جاجا ما تبقى من جولاتها العالمية بسببه.

 قالت جاجا في ذلك الوقت: "أشعر بالحزن ولدى أمل أن تلتئم في أقرب وقت ممكن..لقد أجريت لها عملية جراحية في وقت لاحق للتصدي للألم والكسور في مفصلها الأيمن."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة