الأرشيف الوطنى الأمريكى يعتذر عن مسح كلمة ترامب فى صورة "مسيرة المرأة"

الأحد، 19 يناير 2020 04:22 م
الأرشيف الوطنى الأمريكى يعتذر عن مسح كلمة ترامب فى صورة "مسيرة المرأة" طمس كلمة ترامب فى صورة أثارت الجدل
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذرت إدارة الأرشيف والوثائق الوطنية الأمريكية، عن إجراء تعديل في صورة لمسيرة النساء  بواشنطن عام 2017، والتى تم عرضها منذ مايو الماضى.

 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد نشرت يوم الجمعة الماضى، تقريرا عن معرض أقامته إدارة الأرشيف عن النساء الأمريكيات والحق فى التصويت، والذى شمل صورة من مسيرة النساء فى عام 2017، والتى أقيمت فى اليوم الذى تم فيه تنصيب الرئيس دونالد ترامب، وتم تعديل الصورة لتخفى كلمات في لافتات احتجاجية انتقدت ترامب، وآخرى تضمنت إشارات إلى أجزاء من جسد النساء.

 

ونقلت مجلة تايم الأمريكية عن متحدث باسم الإدارة، تصريحه لها فى رسالة عبر البريد الإلكترونى، بأنهم ارتكبوا خطأ. وقال: "باعتبارنا إدارة الأرشيف الوطنى للولايات المتحدة فإننا كنا ولا نزال دائما ملتزمين بشكل كامل بالحفاظ على مقتنياتنا الأرشيفية بدون تعديل، ونعتذر، وسنبدأ على الفور مراجعة دقيقة لسياسات العرض والإجراءات حتى لا يحدث هذا مرة أخرى".

 

فعلى سبيل المثال، تم تعديل لافتة تضمنتها الصورة لطمس كلمة ترامب فى العبارة التى كانت تقول :"الرب يكره ترامب" بحسب ما قالت صحيفة "واشنطن بوست"، وتم إخفاء كلمة تشير إلى العضو التناسلى لدى المرأة.

 

وكانت ميريام كليمان المتحدثة باسم الأرشيف قد قالت في بيان عبر البريد الإلكتروني: "بصفتنا وكالة اتحادية غير حزبية وغير سياسية ، فقد شطبنا الإشارة إلى اسم الرئيس في بعض الملصقات ، حتى لا نشارك في جدال سياسي حالي". وأضافت: "مهمتنا هي حماية وتوفير السجلات الفيدرالية الأكثر أهمية في البلاد، ومعارضنا هي إحدى الطرق التي نربط بها الشعب الأمريكي بتلك السجلات. كان تعديل الصورة محاولة من جانبنا للحفاظ على التركيز على السجلات. "

 

وقالت كليمان إن الصور التي تمت في مسيرات عامي 2017 و 1913 تم تقديمها معًا "لتوضيح النضالات المستمرة لقتال النساء من أجل مصالحهن".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة