أكرم القصاص - علا الشافعي

إجراءات أمنية مشددة لتأمين 54 كنيسة بالغربية أثناء عيد الغطاس

الأحد، 19 يناير 2020 03:00 ص
إجراءات أمنية مشددة لتأمين 54 كنيسة بالغربية أثناء عيد الغطاس تأمين الكنائس - أرشيفية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت مديرية أمن الغربية استعداداتها القصوى فى جميع القطاعات بنطاق المديرية الأمن العام والمباحث الجنائية والأمن المركزى وقوات الأمن والمرور والمرافق والحماية المدنية لتأمين 54 كنيسة ودير بنطاق مدن ومراكز المحافظة، أثناء احتفالات المسيحيين بعيد الغطاس.

حيث قامت المديرية برفع درجة الاستعدادات ونشر قوات الشرطة السرية والنظامية وضباط المباحث ووضع الحواجز الحديدية والبوابات الإليكترونية على مداخل الكنائس مع نشر الشرطة النسائية لتفتيش السيدات قبل الدخول للكنائس لأداء الصلوات.

كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، قد تفقد خدمات تأمين الكنائس بنطاق المحافظة للوقوف على جاهزية القوات واستعدادتها لتأمين الكنائس.

وشدد على القوات باليقظة أثناء الخدمة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى، ومنع وقوف السيارات بالقرب من الحرم الأمن لكل كنيسة، كما شدد على مراجعة كاميرات المراقبة أولا بأول، ومنع دخول المترددين على الكنائس إلا بعد فحصهم جيدا وفحص حقائبهم والتأكد من هويتهم بالاستعانة بالأمن الإدارى لكل كنيسة.

كما أكد مدير أمن الغربية على مساعدوه بالمرور المستمر على الخدمات، والتأكيد على القوات باليقظة والحيطة لتأمين احتفالات الإخوة الأقباط بعيدهم، ومنع حدوث أى شيء يعكر صفو احتفالاتهم.

كما شدد على ضباط وخبراء المفرقعات، بالمرور المستمر فى محيط الكنائس وتعقيم محيط كل كنيسة بالاستعانة بالكلاب البوليسية، والتنسيق بين شرطة المرافق ومسئولى الأحياء لتقليم الأشجار ورفع القمامة من الشوارع المؤدية للكنائس.

وأكد مدير أمن الغربية للقوات أن أمن وسلامة الوطن والمواطنين مسئولية كبيرة وعلى الجميع بذل قصارى الجهد لحفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين، وتأمين المناسبات الهامة

ويعد عيد الغطاس من الأعياد السيدية الهامة بالكنيسة الأرثوذكسية، وهو يتمثل فى نزول السيد المسيح للتطهر بنهر الأردن، على يد القديس يوحنا المعمدان، ويطلق عليه أيضا عيد الظهور الإلهى.

ويأتى عيد الغطاس فى توقيت ثابت من كل عام، حيث يلى عيد الميلاد المجيد فى شهر يناير الذى يواكب 6 يناير، فى حين تحتفل الكنيسة بعيد الغطاس فى 20 يناير من كل عام.

ويشتهر عيد الغطاس ببعض التقاليد الشعبية المعروفة فى مصر، حيث إعتاد الأقباط تناول الأطعمة التى تشير إلى رمزية عيد الغطاس، مثل تناول القلقاس والقصب والبرتقال واليوسفى، وكلها مأكولات مرتبطة بالمياه ولها علاقة رمزية بعيد الغطاس، حيث يقشر القلقاس وتطهى داخل الماء رمز للتطهير من الخطية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة