خالد صلاح

حلم المنطقة الصناعية بالمحلة أصبح حقيقة.. 615 ورشة داخل 6 مصانع على مساحة 14فدان.. والانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهرين.. المدير التنفيذى: طرح الورش لشباب المستثمرين لصناعة الغزل والنسيج والصناعات المكملة لها

الأحد، 19 يناير 2020 12:10 م
حلم المنطقة الصناعية بالمحلة أصبح حقيقة.. 615 ورشة داخل 6 مصانع على مساحة 14فدان.. والانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهرين.. المدير التنفيذى: طرح الورش لشباب المستثمرين لصناعة الغزل والنسيج والصناعات المكملة لها المنطقة الصناعية بالمحلة
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح حلم إقامة المنطقة الصناعية على مساحة 34 فدان على أرض شركة مصر للغزل والنسيج، حقيقة ملموسة على أرض الواقع، بأيدى مصرية، بعد أن قارب المشروع على الإنتهاء والخروج للنور لطرحه لشباب المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب مصانع الغزل والنسيج والصناعات المكملة بمدينة المحلة العمالية أكبر قلعة لصناعة الغزل والنسيج فى مصر.

وتُقسم المنطقة الصناعية لـ 3 مناطق المنطقة الأولى وتبلغ مساحتها 14 فدانا، والمنطقة الصناعية الثانية على مساحة 10 أفدنة، والمنطقة الثالثة على مساحة 10 أفدنة، لخدمة قطاع الغزل والنسيج والصناعات المكملة له.

وتضم المنطقة الصناعية الأولى 6 مصانع عملاقة تضم 615 ورشة تبلغ مساحة الورشة الواحدة 50م، كاملة المرافق والبنية التحتية لخدمة صناعة الغزل والنسيج، أما المنطقة الصناعية فهى عبارة عن قطع أرضى تبدأ من مساحة 400م وحتى 1500م وسيتم طرحها للمستثمرين كاملة البنية التحتية بحق انتفاع 50عام، يقوم المستثمر ببناء المنشأة وتجهيزها بالكامل.

"اليوم السابع" قام بجولة داخل المنطقة الصناعية الأولى، والتي تحولت إلى خلية نحل يُسابق  فيها العمال الزمن للإنتهاء من التشطيبات النهائية للمصانع والورش خلال شهرين، والتى من المقرر أن يتم افتتاحها رئاسيا، وطرحها لشباب المستثمرين لإقامة مشروعات.

يقول المهندس سامى موريس المدير التنفيذى لشركة اسبكترا المسئولة عن تنفيذ البنية التحتية لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة على مساحة 34 فدان بأرض شركة مصر للغزل والنسيج، أن هناك منطقتين جارى العمل بها لإقامة مصانع وورش للغزل والنسيج والصناعات المكملة للغزل والنسيج.

وأضاف" موريس" أن المنطقة الأولى مقامة على 14 فدان وتضم 6 مصانع مقسمة إلى 615 ورشة بواقع 50م للورشة الواحدة، وتتراوح مساحة المصنع الواحد مابين 1500م و2500م، و6500م، وجمعيها مقسمة لورش مساحتها 50م، ويقوم على تنفيذها 3 شركات مقاولات.

وتابع "موريس" أن هذه الورش مقامة لشباب المستثمرين لإقامة مشاريع للغزل والنسيج والصناعات المكملة للغزل والنسيج من السوست والورق والكرتون والخياطة والتجهيز، ولم يتم طرح كراسة الشروط لهذه الورش حتى الآن، ولم يتم تحديد القيمة الإيجارية لها، مشيرًا أن هناك اتجاه لطرح هذه الورش فى 20 يناير الجارى، ومن المتوقع أن تكون القيمة الإيجارية لهذه الورش 20 جنيه للمتر شهريا.

وأضاف المنطقة الصناعية الثانية على مساحة 10 أفدنة تم الإنتهاء من جميع مرافقها بنسبة 100%، من مياه وكهرباء وصرف صحى وتليفونات، ولم يتم بيع سوى قطعة واحدة لأحد المستثمرين بحق انتفاع لمدة 50 سنة بواقع 120جنيه للمتر فى السنة، بالإضافة إلى 330 جنيه للمتر تُدفع مرة واحدة تكلفة البنية التحتية.

وأشار أن هذه المنطقة هى منطقة للصناعات الغذائية والكميائية والهندسية والغزل والنسيج وتبدأ المساحات من 400متر وحتى 1500م2، يقوم المستثمر بأخذ الأرض والبناء عليها بعد طرحها وترسيتها على المستثمر المتقدم، مؤكدا أن نسبة التنفيذ للبنية التحتية بلغت 100% أما المنطقة الثالثة فأكد أنه لم يتم طرحها حتى الآن ونسبة الإشغالات بها صفر%.

من جانبه قال المهندس أحمد الفولى مسئول الشركة المسئولة عن تنفيذ 4 مصانع بالمنطقة الصناعية الثانية، أنه تم استلام المشروع فى يناير 2017، وتم البدء فعليا فى يونيو 2018 وتم الإنتهاء من جميع الإنشاءات وإدخال المرافق للمصانع بالكامل، وجاري انهاء أعمال التشطيبات النهائية، مشيرًا أنه من المتوقع أن يتم تسليم المشروع خلال شهرين لافتتاحه ضمن الافتتاحات الرئاسية.

وأضاف أن هناك 3 شركات تعمل فى هذا المشروع هى شركة شبه الجزيرة وتقوم على إنشاء 4 مصانع تضم 423 ورشة، وشركة الشرق المسئولة عن تنفيذ مصنعين تضم 192ورشة، وتقوم الشركة المصرية ببناء المسجد والكافتيريا وخزان المياه.

وأشار أن المشروع كان مخطط لتنفيذه وإنشائه خلال 6 أشهر، ولكن نظرا بعد التعديلات على  الرسومات والتصميمات تم مد فترة إنشاء المشروع لعام ونصف ومتبقى شهرين على تسليم المشروع بالكامل، مؤكدا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل لما يقرب من 540 مليون جنيه.

وأضاف أن حجم العمالة اليومية التي تعمل فى المشروع بالكامل ما يقرب من 1500عامل فى جميع التخصصات والعمل يجرى على قدم وساق للانتهاء منه فى الموعد المحدد حيث سيتم إفتتاح المشروع.

المنطقة--(1)
 

 

المنطقة--(2)
 

 

المنطقة--(3)
 

 

المنطقة--(4)
 

 

المنطقة--(5)
 

 

المنطقة--(6)
 

 

المنطقة--(7)
 

 

المنطقة--(8)
 

 

المنطقة--(9)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة