خالد صلاح

إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بعد تحسن الأحوال الجوية

الأحد، 19 يناير 2020 08:04 ص
إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بعد تحسن الأحوال الجوية ميناء شرم الشيخ
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة موانىء البحر الأحمر، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بمحافظة جنوب سيناء، بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، حيث تم استئناف الأنشطة البحرية والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للأحوال الجومائية، حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة .

وأكدت الهيئة على انتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن والتفريغ بموانئ الهيئة بالثلاث محافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء وأنها تسير بصورة طبيعية .

كان أعلن المركز الاعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، صباح أمس السبت، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى، بمحافظة جنوب سيناء، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى تتراوح ما بين 25-27 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار والضغط 1017 درجة، واضطراب حالة البحر.

وأكدت هيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان لها اليوم، إيقاف كافة الأنشطة البحرية، وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء بحرى خالد زهران، رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، على مديرى الموانى باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانى والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانى لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

كانت ألغت شركة الجسر العربى للملاحة، المشغلة للعبارة كوين نفرتيتى، رحلتها أمس السبت، المتجه لميناء شرم الشيخ البحرى، من ميناء الغردقة البحرى، والعاملة على الخط الملاحي بين الغردقة - شرم الشيخ، لسوء الأحوال الجوية، وقيام هيئة موانئ البحر الأحمر بإغلاق ميناء شرم الشيخ، وسيتم إبحار الرحلة في موعد لاحق فور التحسن في الأحوال الجوية، وتم إخطار التوكيلات والشركات السياحية بالقرار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة