أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف..رأى الأهرام: لبنان ينتظر الحكومة.. ووحيد عبد المجيد يفند توقعات نشوب حرب.. ومحمود خليل يؤكد: الإنسان أصله جنيه.. وخالد منتصر يحذر من تأثير الداعشيات على التعليم المصرى

السبت، 18 يناير 2020 02:00 ص
مقالات الصحف..رأى الأهرام: لبنان ينتظر الحكومة.. ووحيد عبد المجيد يفند توقعات نشوب حرب.. ومحمود خليل يؤكد: الإنسان أصله جنيه.. وخالد منتصر يحذر من تأثير الداعشيات على التعليم المصرى مقالات الكتاب
إعداد رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: لبنان فى انتظار الحكومة.

الأهرام

رأى الأهرام: لبنان فى انتظار الحكومة

تحدث الكاتب عن تسارع الأحداث فى لبنان على نحو يؤثر بالسلب على الاستقرار السياسي والاقتصادى والأمنى بعد مرور 3 أشهر على بدء الحراك الشعبى وانتظار الشارع اللبنانى لتشكيل الحكومة الجديدة واستقرار البلاد بعد أن شهدت الفترة الأخية مهاجمة المصرف المركزى اللبنانى.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا لله: نهر النيل حديث ذو شجون

يتحدث الكاتب عن الأصوات المنادية بضرورة مراجعة معايير اقتسام مياه نهر النيل وفضل مصر على دول منبع نهر النيل وإنقاذها من الغرق وحمايتها من الاختفاء، وأن اللحظة قد حانت ليشهد العالم كله أن مصر لم تمانع فى أى وقت من الأوقات حق الإثيوبيين فى النهضة والتطور ولكن بشرط احترام الحقوق التاريخية لكلدول حوض النيل.

وحيد عبد المجيد

د. وحيد عبد المجيد: توقعات نشوب حرب

يتحدث الكاتب عن توقعات الباحثين الإسرائيليين فى جامعة تل أبيب عن احتمالية نشوب حرب فى العام الحالى أصبح كبيرا، مشيرا إلى أن الدراسة أجريت تحت إشراف الرئيس الأسبق لشعبة الاسخبارات العسكرية فى الجيش الصهيونى .

عمرو-عبد-السميع

د. عمرو عبد السميع: بيير السيوفى

تحدث الكاتب عن شقة بيير السيوفى وكيف كانت تدار منها مؤامرة يناير 2011 ووصفها بأنها كانت أكبر أوكار التأمر فى عملية يناير ، وتحدث عن تناول الكتاب والفضائيات المصرية والعالمية للموضوع، وكيف وصفت الاجتماعات التى كانت تعقد داخل تلك الشقة وما هى أهدافها وكيف تحدث عنها الجميع فى حينها، كما تعرض من خلال كتابته لسطور المقال لشخصية صاحب الشقة بيير السيوفى وطبيعة عمله.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: سقوط الدولة فى لبنان

يتحدث الكاتب عن الأوضاع فى لبنان التى أصبحت على حافة السقوط وكيف انهاتحتاج إلى معجزة سماوية لإنقاذها، وكيف وصلت الأوضاع فى لبنان إلى ثلاثية الإفلاس المالى والاضطرابات الاجتماعية والصدامات الأمنية الدموية وتوقع الكاتب أن تؤدى هذه الثلاثية إلى حرب أهلية أو إلى تدخل قوى إقليمية أو تدخل قوى محلية ، وكيف أن كافة الاحتمالات والتوقعات مظلمة ومخيفة.

محمود خليل

د. محمود خليل: الإنسان أصله جنيه

يتحدث الكاتب عن صورة الآباء فى نظر الأبناء وهيبة المعلم داخل المؤسسة التعليمية، وكيف تحول الطالب داخل المدرسة والجامعة إلى زبون، وكيف حكمت المؤسسات التعليمية بدستور اجتماعى أو عقد بين طرفين "التلميذ والأستاذ"، وكيف انقلبت الآية من احترام التلميذ للأستاذ إلى احترام البائع للمشترى، حيث تحولت المؤسسات الاجتماعية إلى سوق شهادات كبيرة يحكمها مبدا البيع والشراء.

خالد-منتصر

خالد منتصر: المجاهدات الداعشيات والتعليم المصرى

تحدث الكاتب عن سلسلة الحلقات التى سجلها الإعلامى نشأت الديهى مع الداعشيات فى سوريا وأثنى كثيرا عليها، لافتا النظر إلى أن أغلب النساء ممن انممن إلى داعش كن من المدرسات وأن إحداهن مديرة مدرة وزوجها مديرا للمدرسة، منبها الامجتمع بضرورة توخى الحذر واختيار من يصوغون عقول أبنائنا، قائلا: المجاهدات المدرسات الإخوانيات والسلفيات هن الخطر القادم، هن مصدر إعادة التدوير الإخوانى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة