أكرم القصاص - علا الشافعي

مصرع 105 أشخاص وإصابة 96 آخرين جراء تساقط الثلوج فى باكستان

السبت، 18 يناير 2020 09:30 ص
مصرع 105 أشخاص وإصابة 96 آخرين جراء تساقط الثلوج فى باكستان باكستان - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث فى باكستان مصرع 105 أشخاص فى مختلف أنحاء البلاد بسبب موجة من الثلوج والأمطار وقعت مؤخرا.

وذكرت الهيئة - فى تقرير بعثته إلى رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان حول الأضرار الناجمة عن هذه الموجة وأوردته قناة (سماء تى في) الباكستانية اليوم السبت - أن 96 شخصا آخرين أصيبوا جراء هذه الموجة من الثلوج.

وقال متحدث باسم هيئة إدارة الكوارث إن 1295 منزلا تضرروا بشدة بسبب الثلوج التى أدت أيضا إلى إغلاق عدة طرق فى أقاليم.

وقد نجت صبية عمرها 12 عاما من الموت، اليوم الأربعاء الماضى، بعد أن دفنتها الثلوج لمدة 18 ساعة إثر اجتياح انهيار جليدى منزل أسرتها فى الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير، وتذكرت سامينا بيبى صراخها وهى محاصرة طلباً للنجدة بينما كانت تبكى مستلقية فى غرفة تحت غطاء من الثلوج.

وقال مسؤولون باكستانيون إن إجمالى القتلى جراء الانهيارات الجليدية التى وقعت يوم الاثنين فى وادى نيلوم بالإقليم الواقع على الهيمالايا والمتنازع عليه بين باكستان والهند زاد إلى 74 قتيلا. ويواصل رجال الإنقاذ انتشال الجثث.

وكانت سامينا واحدة من المحظوظين. وقالت لرويترز وهى راقدة فى سرير بمستشفى فى مظفر أباد تتلقى فيه العلاج مع عشرات المصابين الآخرين بعد نقلهم جوا من منطقة الانهيار الجليدى "كنت أظن أننى سأموت هناك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة