أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الماليزية تعلن اختطاف 5 صيادين إندونيسيين على يد جماعة مجهولة

السبت، 18 يناير 2020 09:46 ص
الشرطة الماليزية تعلن اختطاف 5 صيادين إندونيسيين على يد جماعة مجهولة الشرطة الماليزية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شرطة المنطقة الأمنية الخاصة بالسواحل الشرقية من ولاية صباح شرق ماليزيا، عن فقدان 5 صيادين إندونيسيين يعتقد أنهم اختطفوا على أيدى جماعة مجهولة فى دائرة لحد داتو، ونقلت وكالة أنباء برناما الماليزية عن قائد الشرطة الخاصة فى المنطقة حزانى غزالى قوله، إن عملية الاختطاف وقعت أمس الأول عندما خرج 8 صيادين إندونيسيين على متن قارب صيد، قبل أن تعرض الخمسة منهم لاختطاف، وأضاف أن الشرطة بصدد إجراء التفتيش والحصول على معلومات لاحقة من 3 صيادين ناجين.
 
وقد سبق، أن نقلت "برناما" عشية أمس الجمعة، عن مصدر شرطى، أن 8 صيادين فى مياه تامبيسان، بالقرب من دائرة لحد داتو، فقدوا أو تم اختطافهم على يد جماعة مجهولة على الأرجح.
 
كان قارب الصيد، قد عثر عليه بدون طاقم فى ساحل تانجوسو ظهر أمس الجمعة.
 
و على صعيد أخر كانت الشرطة الماليزية، قد أعلنت نجاحها فى إحباط مؤامرة لشن هجمات واسعة النطاق تعود لجماعات "القاعدة" و"داعش" الإرهابية ضد هذه البلاد طوال العام الماضى، وقال نائب مدير وحدة مكافحة الإرهاب تشيونج كوون كوك، وفقا لوكالة "برناما" الماليزية، "إن الشرطة أوقفت 10 أشخاص، من بينهم ماليزيان اثنان، و8 أجانب على ذمة التحقيق"، موضحا أن هؤلاء المعتقلين هم أعضاء تنظيم القاعدة وداعش وكانوا على نية فى إنشاء خليتهم فى ماليزيا.
 
وبين أنه من خلال هذه العمليات، فقد تمّ تقاسم المعلومات مع وكالات الاستخبارات الأجنبية، ونجحت فى إحباط الهجمات واسعة النطاق، التى خططتها هذه الجماعات، و أشار نائب مدير وحدة مكافحة الإرهاب تشيونج كوون كوك، إلى أن الشرطة صادرت 6 أجهزة متفجرة مرتجلة، وسلاح نارى، و15 ذخيرة كانت من المرجح أن تستخدمها الجماعات الإرهابية لشن الهجمات على المعابد.
 
وقال نائب مدير وحدة مكافحة الإرهاب، "إن الوحدة، نجحت فى اعتقال 72 مشتبهاً بهم من بينهم 26 ماليزياً، والباقى الأجانب بسبب الاشتباه بتورطهم فى أنشطة إرهابية طوال العام الماضي".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة