خالد صلاح

94 من شباب البرنامج الرئاسى يمثلون 37 دولة فى زيارة للأهرامات.. شباب الدفعة الثالثة: نشكر الرئيس السيسى لأنه أعطانا فرصة المشاركة.. ويؤكدون: البرامج تؤهلنا للقيادة وتساعدنا على مواجهة تحديات القارة

السبت، 18 يناير 2020 08:00 م
94 من شباب البرنامج الرئاسى يمثلون 37 دولة فى زيارة للأهرامات.. شباب الدفعة الثالثة: نشكر الرئيس السيسى لأنه أعطانا فرصة المشاركة.. ويؤكدون: البرامج تؤهلنا للقيادة وتساعدنا على مواجهة تحديات القارة شباب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى
كتب محمد صبحى- تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب زيارة لشباب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة APLP، والبالغ عددهم 94 شابا ممثلين عن 37 دولة إفريقية، إلى منطقة الأهرامات، للتعرف على المناطق الأثرية والتاريخية فى جمهورية مصر العربية .
 
 
وزار وفد شباب البرنامج الرئاسى فور وصولهم إلى الاهرامات  مجموعة من العاملين بها وتم اصطحابهم إلى مقر بانوراما الاهرامات 2 ، ثم إلى منطقة أبو الهول ، والتقطوا الصور التذكارية وصور السيلفى.
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (12)
 
ومن جانبه قال عباس أحمد أحد شباب الدفعة الثالثة ضمن البرنامج  الرئاسى لتأهيل الشباب الذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب ويضم 94 شاب وفتاة يمثلون 37  دولة  أفريقية، أنه سعيد بتواجده فى مصر واستقباله ضمن البرنامج الرئاسى، متابعا: نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى لانه أعطانا فرصة نتجمع كشباب افريقيا من جنسيات مختلفة ونلتقى فى مصر ونتناقش  مع بعضا.
 
شباب الدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فى زيارة للأهرامات (4)
 
وأضاف عباس أحمد فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " على هامش زيارة شباب الدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسى لمنطقة الاهرامات: البرنامج مهم لدينا كشباب لأنه يخدم أجندة الأمم الأفريقية 2030 كما تساعد البرامج على مواجهة تحديات أفريقيا 2030 .
 
شباب الدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فى زيارة للأهرامات (5)
 
وتابع الشاب التشادى: "فيما يخص التدريب استقدنا كثيرا فى مجال التأهيل للقيادة ،وكان التدريب مفيد لدينا، وبالنسبة للسياحة لقد زرنا أماكن سياحية كثيرة فى مصر مثل الإسكندرية وقناة السويس، وعندما كنا فى قناة السويس سعدت كثيرا للروح التى يعيشها الشعب المصرى عند بناء قناة السويس الجديدة، حيث استطاع المصريين أن يجمعوا 8 مليار جنيه فى اسبوع واحد".
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (1)
 
واختتم حديثه بالقول:" نشكر الرئيس السيسى ونشكر الشعب المصرى".
 
 ومن جانبها قالت إحدى الفتيات من تونس أن فرصة المشاركة فى البرنامج الرئاسى لإعداد وتأهيل الشباب الأفريقى جيدة وتجربة مميزة ، موضحة أن البرنامج ثرى ويضم دورات تدريبية مكثفة وجيدة.
 ‏
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (2)
 
وأكدت فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أن جميع البرامج داخل الأكاديمية الوطنية تؤهل الشباب للقيادة ، متابعة: سعداء بكافة الزيارات السياحية التى شاهدناها فى مصر ودخول قناة السويس وزيارة أماكن ما كنا نتوقع زيارتها .
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (3)
 
بدوره قال الحارث الشيباني أحد شباب ليبيا المشاركين بالدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، إنه سعيد باختياره ضمن الدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب بالاكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، مضيفا أن البرنامج من أول البرامج التى تساعد على تنمية المهارات.
 
واضاف الحارث : هناك أمر ايجابى أيضا من البرنامج الرئاسى يتمثل فى التعرف على أصدقائنا من الدول الأفريقية كما أن البرامج تساعدنا على استنتاج أفكار تساعد على لتطوير بلدى وكذلك تطوير أفريقيا.
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (4)
 
وفى سياق متصل ، قالت ربيكا برانيا من جنوب السودان و المشاركة بالدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب والذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب ، انها استفادت من البرنامج على عدة مستويات.
 
وأضافت: نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية لأن البرنامج يساعد على تحقيق التنمية فى أفريقيا، متابعة: استفدت من البرنامج أيضا فى مجال تحقيق التنمية الشخصية للذات عن التفاوض والقيادة.
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (5)
 
ويتلقى شباب الدفعة الثالثة مواد دراسية حول ،مهارات القيادة، ومهارات التفاوض ،والتسويق الدولي وأجندة إفريقيا 2063 ، والتنمية المستدامة ،والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،وكيفية التحدث لوسائل الإعلام ،ونظام الإعلام الدولي ،وتحديات القارة الإفريقية والفرص المتاحة لتنميتها ،والذكاء العاطفي والاجتماعي ،والقانون الدولي واقتصاد وعلاقات دولية ، والأمن القومي الإفريقي.
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (6)
 
 ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد، يجمع الشباب الإفريقي باختلاف انتماءاته ومعتقداته تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام.
 
وكانت الأكاديمية الوطنية للتدريب، استقبلت فى نهاية شهر ديسمبر الماضى  شباب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة، لبدء التدريب بالبرنامج والذى يعد نواة لخلق لغة حوار واحدة بين شباب القارة لتصبح معه الأكاديمية منصة لتبادل الآراء والرؤى بين الشباب الأفريقي.
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (7)
 
الجدير بالذكر أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة قد أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث أن مصر جزء لا يتجزأ من قارة إفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة. ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد باختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام، وقد تم تخريج دفعتين إلى الآن.
 
 
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (8)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (9)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (10)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (11)
 
 
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (13)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (14)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (15)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (16)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (17)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (18)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (19)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (20)
 
البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى (21)

 


 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة