أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم لـ"اليوم السابع": إجراءات لمنع دخول الهواتف للجان الامتحانات

السبت، 18 يناير 2020 03:13 م
وزير التعليم لـ"اليوم السابع": إجراءات لمنع دخول الهواتف للجان الامتحانات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لا يوجد امتحان واحد تم تسريبه خلال الامتحانات الحالية  للثانوية العامة، نظرا لأن الامتحانات وفقا لنظام التعليم الجديد توضع قبل بدء الامتحانات مباشرة، وبالتالى من المستحيل تسريبها".
 
 
 
وأضاف أن هناك إجراءات مرتقبة سيتم اتخاذها وتنفيذها لمنع دخول طلاب الثانوية العامة للجان بالهواتف التى يقومون من خلالها بتصويرالامتحانات. 
 
 
 
وحول المناهج التى سيتم وضعها للأطفال فى الحضانة، قال وزير التربية والتعليم فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن الهدف من هذا الأمرهو توحيد المناهج لتتماشى مع ما سيتم تدريسه لهم فى kg1. 
 
 
 
وكان وزيرا التربية والتعليم ووزيرة التضامن قد اتفقا فى إجتماع لهم مؤخرا على التعاون لبناء برامج ومناهج خاصة للأطفال بالحضانةوتدريب المعلمين على طرق التدريس الحديثة والمناهج الجديدة التي يقدمها نظام التعليم الجديد.
 
 
 
وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد إلتقى وفدًا من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادى والإنمائى،برئاسة بيرند دونزلاف المدير الجديد للتعاون الإنمائى الألمانى لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمناقشة آفاق التعاون المستقبلية بينالوزارة الألمانية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية، فى مجال تطوير التعليم والتدريب الفنى والمهنى.
 
 
 
واستعرض شوقى نجاح تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي وصل عددها إلى 11 مدرسة حتى الآن، بشراكة ثلاثية بين الوزارة التيتقدم المدرسة والمعلمين، وبين القطاع الخاص كممثل لأصحاب الأعمال الراغبين في إعداد الموارد البشرية اللازمة لتشغيل مصانعهم، إضافةإلى ممثل لهيئة دولية لضمان جودة العملية التعليمية، وقد لاقى هذا النموذج التعليمي إقبالاً كبيرًا من الطلاب الحاصلين على الشهادةالإعدادية، وخصوصًا هؤلاء الحاصلين على مجاميع مرتفعة تؤهلهم بسهولة للالتحاق بالتعليم العام
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة