خالد صلاح

وزارة السياحة والآثار: افتتاح قصر البارون بعد ترميمه فى فبراير المقبل

السبت، 18 يناير 2020 02:58 ص
وزارة السياحة والآثار: افتتاح قصر البارون بعد ترميمه فى فبراير المقبل وزير السياحة والآثار يتفقد الاعمال النهائية لمشروع ترميم قصر البارون
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار، الأعمال النهائية لمشروع ترميم قصر البارون بحى مصر الجديدة، وذلك تمهيدا لافتتاحه في شهر فبراير.
 
 
وسوف يتم إعادة تأهيل القصر ليصبح معرضا يروى تاريخ حى هيليوبوليس، ويشمل مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسامات الإيضاحيه والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة (هيليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكى تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة فى تلك الفترة الزمنية المميزة.
 
 
وأعلنت محافظة القاهرة أن افتتاح قصر البارون بمصر الجديدة، سيتم قريبا، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميمات التى تنفذها وزارة السياحة والأثار بالتنسيق مع محافظة القاهرة. 
 
وأشار العميد هشام سمير، إلى أنه يتم العمل على تنفيذ العرض المتحفى بالتزامن مع أعمال التطوير والترميم بالقصر، على أن يتم الانتهاء من العرض خلال أول أسبوعين فى شهر يناير المقبل، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من ترميم القصر بالكامل فى نهاية الشهر الحالى، على أن يتم افتتاحه فى يناير 2020.
 
وقصر البارون هو قصر تاريخى يقع فى منطقة مصر الجديدة، وبالتحديد فى شارع العروبة بصلاح سالم، يتمتع القصر البارون بطراز مستوحى من العمارة الهندية، وهذا ما يلفت انتباه كل من يشاهد القصر، الذى شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، "20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929"، ومؤخرًا تم تقديم مقترح بأسعار تذاكر دخوله من قبل الجمهور، حتى يتم اعتماده وبحثه فى مجلس إدارة الآثار، حيث تم تقديم مقترح من القاهرة التاريخية بأن يكون سعر تذكرة الدخول للقصر بالنسبة للمصريين لـ 20 جنيها، والطالب المصرى 10جنيهات، أما المواطن الأجنبى فوصل سعر تذكرته إلى 100 جنيه، والطالب الأجنبى بـ 50 جنيه.
 
وقصر البارون إمبان هو قصر تاريخى مستوحى من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكي البارون ادوارد إمبان (20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929)، والذى جاء إلى مصر من الهند فى نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس
 
 


 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة