أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صفوت يجتاز الدور التمهيدى ويتأهل للجدول الرئيسى بأستراليا المفتوحة للتنس

السبت، 18 يناير 2020 09:47 ص
محمد صفوت يجتاز الدور التمهيدى ويتأهل للجدول الرئيسى بأستراليا المفتوحة للتنس محمد صفوت
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن البطل المصرى محمد صفوت ، المصنف رقم 172 عالمياً للتنس، من الوصول للجدول الرئيسى لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام بهذا الموسم، وذلك بعد تغلبه على اللاعب الروسى يفجينى دونسكى المصنف 106 عالمياً والفائز على السويسرى روجر فيدرير فى بطولة دبى منذ سنتين، ليحقق البطل المصرى إنجازاً تاريخياً للتنس المصري.

وفاز صفوت بمجموعتين للا شىء كانت تفاصيلها 7-5 / 6-4 وذلك بعد مباراة استمرت ساعة ونصف من اللعب المتكافئ والقوى، وبذلك يدخل الجدول الرئيسى للبطولة، بعدما حقق الفوز الثالث على التوالى فى هذه البطولة.

يذكر أن صفوت تأهل لأولمبياد طوكيو 2020 فى سابقة هى الأولى من نوعها لل تنس المصري، بعد حصوله على ذهبية الفردى بدورة الألعاب الأفريقية بالمغرب.

وكانت أندية وادى دجلة قد وقعت عقد رعاية قبل فترة قصيرة مع محمد صفوت بطل التنس المصرى والمتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وتأهل اللاعب محمد صفوت البالغ من العمر 29 عامًا، للمشاركة فى بطولة طوكيو للألعاب الأولميبة، بعد فوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأفريقية، ما جعله من أقوى المرشحين للمنافسة على ميدالية أوليمبية.

وعن توقيع عقد الرعاية عبر صفوت عن سعادته بالعمل مع مجموعة أندية وادى دجلة، كما أشاد بالجهد الذى تبذله أندية وادى دجلة فى الرياضات المختلفة، ودعمهم المستمر لأبطال مصر فى مختلف الألعاب فى المحافل الإقليمية والعالمية.

محمد صفوت كان قد وصل فى فترة سابقة إلى التصنيف رقم 166 عالمياً وهو الأعلى فى تاريخه قبل أن يتراجع بالقائمة ثم ينتفض من جديد ليحتل حالياً المركز 176 عالمياً والأول عربياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة