خالد صلاح

قطار المحاكمات.. نظر دعوى تطالب بإلزام الحكومة بتوفير 3 وجبات لكل مواطن مصرى

السبت، 18 يناير 2020 06:00 ص
قطار المحاكمات.. نظر دعوى تطالب بإلزام الحكومة بتوفير 3 وجبات لكل مواطن مصرى محكمة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" فعاليات وقضايا تستضيفها محاكم القاهرة والجيزة، اليوم السبت، يأتى أبرزها:

القضاء الإدارى يفصل فى دعوى مصادرة السيارات المهجورة

تفصل محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم السبت فى الدعوى المقامة من سمير صبري المحامى، والتى تطالب، بإصدار قرار عاجل بمصادرة جميع السيارات المهجورة فى أنحاء مصر دون أى مقابل أو تعويض لخطورتها على الأمن العام .

وقال صبري في دعواه، إن آلاف السيارات المهجورة القديمة العتيقة التى عفى عليها الزمن، والملقاة فى الشوارع وبجوار الأرصفة أصبحت خطرا جسيما كالقنبلة الموقوتة فى شوارع وأزقة وحوارى القاهرة والمحافظات الأخرى.

وأوضحت الدعوى، إلى تكرار حوادث تفجير السيارات بالقنابل المفخخة منذ عزل جماعة الإخوان الإرهابية بالرغم من استخدام الكثير من السيارات القديمة المتهالكة والمهجورة فى العديد بل الكثير من العمليات الإرهابية لم تتغير الثقافة الأمنية فى التعامل مع هذه النوعية من السيارات .

نظر دعوى تطالب بإلزام الحكومة بتوفير 3 وجبات لكل مواطن مصرى

وتنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة دعوى تطالب بتوفير وجبات غذائية للمواطنين يوميا لكل مواطن مصرى يحمل بطاقة شخصية بها رقم قومى .

أقام خالد فؤاد حافظ المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بتوفير وجبات غذائية للمواطنين يوميا لكل مواطن مصرى يحمل بطاقة شخصية بها رقم قومى .

وأوضحت الدعوى التى حملت رقم 43101 لسنة 72 قضائية، أنه وفقًا للمادة 79 بالدستور وجه إنذارا رسميًا إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لتفعيل هذه المادة من الدستور، وتوفير 3 وجبات يومية للمواطنين، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء رفض هذا الإنذار، والنيابة العامة أعلنته.

قضايا جنائية وتجديدات فى محاكم القاهرة

وتنظر محاكم القاهرة جلسات محاكمة 3 متهمين بسرقة سيارة بالإكراه فى حلوان، ومحاكمة 3 متهمين أخرين قتلوا مواطن فى مصر القديمة، فضلًا عن قضية مخدرات متهم فيها عاطلين بترويج المخدرات والاتجار فيها بنطاق محافظة القاهرة.

وينظر قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة، جلسة تجديد حبس شاب متهم فى قضية شذوذ جنسى فى حي النزهة، كما ينظر تجديد حبس المتهم بإطلاق النار على خطيبته بسبب رفضها الرجوع إليه، وينظر قاضى الجنايات بمحكمة عابدين جلسة محاكمة العاطل المتهم بقتل شقيقه فى المقطم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة