خالد صلاح

الكهرباء: انتهاء تجارب "القراءة الموحد" بشركات التوزيع بمارس وتعميمه بأبريل

السبت، 18 يناير 2020 02:45 م
الكهرباء: انتهاء تجارب "القراءة الموحد" بشركات التوزيع بمارس وتعميمه بأبريل عداد كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم الانتهاء من تجربة برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية فى مارس المقبل للتأكد من دقته ومعالجة أى أخطاء بالبرنامج قبل تعميمه رسميا أبريل المقبل لتفادى حدوث أى أخطاء تودى إلى مشاكل فى فواتير استهلاك الكهرباء.

 

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تطبيق برنامج القراءة الموحد على 50% من إجمالى عدد المشتركين بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، موكدا أنه سيتم تعميم البرنامج على جميع الإدارات إبريل المقبل بعد التأكد من نجاح البرنامج وعدم وجود أى قصور به.

 

ولفت المصدر، إلى أن برنامج القراءة الموحد متصل بشبكه الإنترنت ويعتمد على التقاط صوره لعداد الكهرباء وإرسالها مباشرة بواسطة الإنترنت لإدارات شركات توزيع الكهرباء، لافتا إلى أن البرنامج يتيح إمكانية تتبع ومعرفة ومكان الكشاف لضمان تسجيل قراءة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمشترك.

 

وأوضح المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 نجحوا فى تصفية التراكمات الموجودة بعدادات المشتركين، موضحا انه من المتوقع أن تكون جميع فواتير الكهرباء التى سيتم اصدارها بدا من فبراير المقبل بدون أى تراكمات ومعبرة عن الاستهلاك الفعلى للمشترك.

 

الجدير بالذكر أن برنامج القراءة الموحد تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، مشيرًا إلى أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة