خالد صلاح

الأندية الإيرانية تعلن الانسحاب من دوري أبطال آسيا 2020

السبت، 18 يناير 2020 01:52 م
الأندية الإيرانية تعلن الانسحاب من دوري أبطال آسيا 2020 دوري أبطال آسيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الأندية الإيرانية المشاركة فى النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2020 الانسحاب من المشاركة فى المسابقة، وذلك احتجاجا على الخطاب الرسمى الذى تلقاه الاتحاد الإيرانى لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي يعلن فيه منع إقامة مباريات الفرق الإيرانية على أرضها في دوري أبطال آسيا. وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم أن رؤساء الأندية الإيرانية الأربعة المشاركة بدوري أبطال آسيا أعلنت الانسحاب من المسابقة احتجاجا على قرار الاتحاد الاسيوي الداعي لاستضافتها الأندية الآسيوية على أرض محايدة خارج إيران.

وأضافت الوكالة أن رؤساء الأندية الأربعة المشاركة فى المسابقة وهى: "برسبوليس" و"استقلال" و"شهرخودرو" و"سباهان" عقدوا اجتماعا اليوم السبت لاتخاذ قرار موحد بعدم المشاركة بمنافسات دوري أبطال آسيا 2020 احتجاجا على سلب حق الاستضافة منها عبر القرار المثير للجدل الذي إتخذه الاسيوي وأبلغ به الاتحاد الايراني رسميا الجمعة.

وأشارت الوكالة إلى أنه وقع رؤساء الأندية الأربعة على بيان مشترك بعد التباحث مع مسؤولي الاتحاد الإيرانى ووزارة الشباب والرياضة، موضحة أن القرار تم إرساله إلى رئاسة الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، ويأتى إتساقا مع مصالح البلاد ودفاعا عن مبدأ الأمن فيها وللحد من إقحام السياسة بالقرارات الرياضية.

وشددت الأندية الإيرانية على أنها لن تخضع لقرار الاتحاد الآسيوى بهذا الشأن، ولن تستضيف أى نادٍ على أرض محايدة.

وتعود أسباب المنع بعد التوترات الأمنية المتصاعدة فى المنطقة، وفى أعقاب إسقاط إيران لطائرة مدنية أوكرانية تسببت في مقتل 176 راكبا كانوا على متنها.

وكانت السلطات الإيرانية قد سمحت للنساء بشراء تذاكر وحضور مباراة لكرة القدم بأعداد كبيرة، وذلك لأول مرة منذ عقود بتعليمات من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

ورغم السماح للسيدات الأجنبيات فى إيران بحضور المباريات إلا أن الإيرانيات غير مسموح لهن بدخول الملاعب لمشاهدة مباريات الرجال منذ عام 1979.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة