أكرم القصاص - علا الشافعي

هبوط أرضي بقرية نشيل في قطور بالغربية ولجنة فنية للفحص.. صور

الجمعة، 17 يناير 2020 06:53 م
هبوط أرضي بقرية نشيل في قطور بالغربية ولجنة فنية للفحص.. صور هبوط أرضي مفاجئ بقرية نشيل
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية نشيل التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، حدوث هبوط أرضي مفاجئ بأحد شوارع القرية الرئيسية، بعمق متر، وعلى الفور انتقل مسئولو الوحدة المحلية ومجلس مدينة قطور وشرطة مركز قطور لمكان البلاغ، وتم فرض كردون حول الهبوط الأرضي.

تلقت غرفة عمليات محافظة الغربية، إشارة من مجلس مدينة قطور، بحدوث هبوط أرضي بالطريق الرئيسي بقرية نشيل، انتقل على الفور التنفيذيين ومسئولي فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي فرع قطور، وتم تحويل الطريق، واستدعاء لودر للحفر وإصلاح مكان الهبوط الأرضي.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أنه جارى العمل على النهوض بالقرى ذات السمة الإنتاجية بالمحافظة لتحويلها إلى قرى نموذجية منتجة من خلال تطوير البنية التحتية بها من "مياه شرب - صرف صحى - كهرباء - غاز - رصف" وتوفير بيئة مناسبة للإنتاج.

جاء ذلك خلال جولته بقرية الفرستق ببسيون وزيارة مصانع إنتاج البويات والخزف والانترلوك والتحف ، بحضور اللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والنائب سامح حبيب عضو مجلس النواب حيث تقوم هذه المصانع بتسويق منتجاتها في السوق المحلى والخارجي.

وخلال الجولة؛ أشاد محافظ الغربية بمستوى المنتجات والتي تتميز بالحرفية العالية ، موجها رئيس مدينة بسيون بسرعة إنهاء إجراءات التصالح الخاصة بأصحاب المصانع وعمل تقرير مفصل عن كافة احتياجات القرية.

كما تابع محافظ الغربية جولته بتفقد ملعب مركز شباب القرية الجاري تنجيله وتجهيزه.

كما ألتقى محافظ الغربية بأصحاب ورش نجارة الأثاث والخزف والفخار بقريتي كتامة والفرستق بحضور النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب لمناقشة طلباتهم وذلك للنهوض بهذه القرى والصناعة التي تشتهر بها وجعلها قرية نموذجية ومنتجة.

وأكد محافظ الغربية، أننا بصدد تطوير القرى التي تشتهر بمنتجات وصناعات حيث سيتم تطوير الطرق والبنية التحتية وتطوير جميع القطاعات سواء تعليمية أو صحية وذلك لسهولة الوصول إليها وحتى تكون قرية منتجة وجاذبة تعمل على إنتشار منتجاتها وتكون قرية تشتهر بمنتجاتها وتوزيعها إلى جميع محافظات الجمهورية وكذا الوصول إلى العالمية.

كما أشار محافظ الغربية، إلى أن النهوض بهذه القرى ومنتجاتها يساعد في القضاء على البطالة وزيادة مواردها ورفع المستوى المعيشي للمواطنين بها.

 هبوط أرضي مفاجئ بقرية نشيل (1)
هبوط أرضي مفاجئ بقرية نشيل 
 هبوط أرضي مفاجئ بقرية نشيل (2)
هبوط أرضي مفاجئ بقرية نشيل 
 هبوط أرضي مفاجئ بقرية نشيل (3)
هبوط أرضي مفاجئ بقرية نشيل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة