أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار النمسا: نعارض استخدام موارد الاتحاد الأوروبى فى تمويل مشروعات نووية

الجمعة، 17 يناير 2020 02:03 ص
مستشار النمسا: نعارض استخدام موارد الاتحاد الأوروبى فى تمويل مشروعات نووية المستشار النمساوى سبستيان كيرتز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار النمساوى سبستيان كيرتز الخميس معارضة بلاده لاستخدام أموال الاتحاد الأوروبى فى تمويل مشروعات الطاقة النووية. وذكرت شبكة (أيه.بى.سى.نيوز) الإخبارية الأمريكية أن المستشار النمساوى أبلغ رؤساء وزراء كل من التشيك وبولندا والمجر وسلوفاكيا خلال اجتماعه بهم في براج بأن بلاده تؤيد استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، لكنها تعارض استخدام الدول الأربعة لموارد الاتحاد الأوروبى المالية فى تمويل مشروعاتها لإنتاج الطاقة النووية .
وتابع: إن استغلال موارد برنامج الاستثمار الأوروبى - التى تقدر بنحو تريليون يورو أو مايعادل 1ر1 تريليون دولار أمريكى - فى إقامة مشروعات اقتصادية صديقة للبيئة "سيكون بمثابة خطوة فى الاتجاه الصحيح". 
تجدر الإشارة إلى أن سلوفاكيا والمجر والتشيك تعتمد - بدرجة كبيرة - على الطاقة النووية وتعمل على التوسع فى استخداماتها، فيما مازالت بولندا تعتمد على الفحم فى توليد الطاقة.
وكان كيرتز - الذي يقود حكومة ائتلافية تضم حزب الشعب (يمين الوسط) مع الخضر (من حماة البيئة) - أدى اليمين الدستورية مستشارا للنمسا في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث تأتي زيارته لبراغ في إطار أول جولة خارجية يقوم بها بعد أداء اليمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة