ضبط نصاب بالدقهلية استولى على أموال سيدة بزعم تسفير ابنتها للخارج

الجمعة، 17 يناير 2020 01:30 م
ضبط نصاب بالدقهلية استولى على أموال سيدة بزعم تسفير ابنتها للخارج حبس - ارشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة من إلقاء القبض على شخص، قام بالنصب والاحتيال على إحدى السيدات أوهمها بتسفير ابنتها إلى الخارج مقدما لها تأشيرة مزورة، جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل والاستيلاء على أموالهم.

تلقي اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء السيد سلطان مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى المقدم أحمد النجار رئيس مباحث الأموال العامة بلاغ من (إحدى السيدات) بقيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية) بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالي قدره (70,000 سبعون ألف جنيه) بزعم تسفير ابنتها للدراسة بإحدى الدول الأجنبية وعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أكدت فرق البحث صحة الواقعة وقيام المذكور بإعطاء المبلغة تأشيرات للدراسة (مزورة) والاستيلاء منها على المبلغ المُشار إليه، بزعم تسفير ابنتها لإحدى الدول الأجنبية للالتحاق بإحدى الجامعات الدراسية وإعطائها تأشيرة دخول وحجز طيران وأوراق قبول بالجامعة والخدمات الجامعية باسم ابنتها، وبالاستعلام من السفارة الأجنبية بالبلاد، عن صحة تلك الأوراق لإنهاء إجراءات سفرها تبين أنها غير صحيحة وغير منسوبة لتلك الجامعة .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور أقر بارتكابه الواقعة وقيامه بطباعة تلك الأوراق من خلال المواقع الإلكترونية بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري عرضه على النيابة لمباشرة التحقيقات معه.

وتم إلقاء القبض على المتهمين بواقعة قتل شهيد الشهامة بالدقهلية ابن قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا، أثناء مطاردته لهم بعد سرقتهم حقيبة سيدة، واعترفوا بارتكاب الجريمة، وجاري التحقيق معهم وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة