خالد صلاح

إطلاق أبلكيشن جديد لتقديم دليل شامل لجمهور الدورة الـ51 لمعرض الكتاب

الجمعة، 17 يناير 2020 06:00 م
إطلاق أبلكيشن جديد لتقديم دليل شامل لجمهور الدورة الـ51 لمعرض الكتاب "أبلكيشن" معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الهيئة العامة للكتاب، تطبيقا جديدا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51، المقرر انطلاقه يوم 22 يناير الحالى، ويستمر حتى 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، يحتوى على خريطة إلكترونية شاملة تضم على كافة دور النشر وأحدث الإصدارات وجدول الأنشطة والفعاليات المختلفة.

صفحة تطبيق معرض الكتاب الرئيسية
صفحة تطبيق معرض الكتاب الرئيسية

وأعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، على موقع التواصل الاجتماعى عن إطلاق التطبيق على الهواتف المحمولة، لتقديم دليل شامل للمعرض يحتوى على أهم الخدمات التى يحتاجها زائر المعرض بدءًا من أحدث إصدارات الكتب وأماكن دور النشر حتى الجدول الزمني للفعاليات والأنشطة المختلفة المقامة على أرض المعرض.


ومن المقرر أن تتضمن رئيسية التطبيق خاصية البحث عن الكتب وأماكن دور النشر، فضلا عن أقسام تتمثل في قسم التصنيفات الذي يحوي كل أنواع الكتب من علوم وفلسفة ومعارف عامة ولغات، وقسما للمكتبات يرصد أسماء دور النشر المتاحة بالداخل وعنوان ورقم الهاتف لكل منهم، إلى جانب قسما لـ"الكتب المفضلة"، وللمتحدثين الجدد، وخريطة شاملة للفعاليات على مدار أيام المعرض.

 

يشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور يوم الخميس 23 يناير الحالى، على أن يكون الافتتاح الرسمى فى اليوم السابق، وأعلنت الهيئة عن اختيار 5 سفراء للمعرض فى دورته لعام 2020، هم: النجم محمود حسن تريزيجيه، لاعب استون فيلا الإنجليزى، والفنان التشكيلى العالمى أحمد مصطفى، الفنانة القديرة سميحة أيوب، عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، والمهندس العالمى الدكتور هانى عازر.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ51، والمفكر والجغرافى الراحل جمال حمدان شخصية عام المعرض، ويشارك فى دورة هذا العام 900 دار نشر وتوكيل، من 38 دولة عربية وأجنبية، ويقدم المعرض إجمالى أنشطة 925 فعالية، وعدد المشاركين فى الفاعليات 3502 مشارك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة