محافظ البحر الأحمر يصدر قرارا بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالمحافظة

الخميس، 16 يناير 2020 01:33 م
محافظ البحر الأحمر يصدر قرارا بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالمحافظة حقوق إنسان محافظة البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم الخميس، قراراً بإنشاء وحدة لحقوق الأنسان بمقر الديوان العام بالمحافظة، وذلك لأول مرة، لتلقى جميع الشكاوى عبر الصفحة الخاصة بالوحدة والتى تسمى الصفحة الرسمية لحقوق الانسان بالبحر الأحمر، وأكد بيان صادر عن ديوان عام محافظة البحر الأحمر، أن الشكاوى المقدمة من المواطنين عبر صفحة الوحدة، سيتم فحصها بنزاهة وشفافية والمعاينة على الطبيعة وإعداد تقارير مصورة عنها لحلها ومساعدة المواطنين فى معرفة سبل الحصول على حقوقهم بالطرق المشروعة .

كما أكد البيان أن الوحدة تضمن التعامل مع المواطنين بشكل جيد وعدم انتهاك حقوقهم الآدمية عند تأدية خدماتهم، وذلك بهدف تعزيز مجالات التعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة فى مجال حقوق الانسان.

واوضحت المحافظة أن الوحدة هدفها الوعى القانونى للمواطن بإرشاده إلى حقوقه المكفولة دستورا وقانونيا ونشر ثقافة حقوق الانسان فى المجتمع بمختلف وسائل التوعية، حث أن يقصد بحقوق الانسان مساواة جميع الافراد فى الحقوق الانسانية دون تمييز بسبب الدين أو العقيدة، أو الجنس، أو الاصل، والعرق، واللون، اللغة، الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي أو الانتماء السياسي أو الجفرافى .

على جانب آخر، كان أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أول امس الثلاثاء، قرارا بتولي هشام منير، وكيل مديرية التربية والتعليم، منصب مدير عام مديرية التربية والتعليم، بعد خروج نوره فاضل، مدير عام التربية والتعليم السابقة لسن المعاش.

كما كان أصدر محافظ البحر الأحمر، قراراً بتعين مني الجلاد، مديرا للبوابة الالكترونية بالمحافظة خلفا للعميد محمد مصطفي الذي احيل للمعاش.

وأحيل للتقاعد كلا من العميد محمد حمزة مدير أدارة الأمن بالمحافظة، واللواء صلاح الجمل، مدير ادارة الاستثمار للمعاش بالمحافظة من المقرر ان يصدر المحافظ قرار بتعيين جدد من الديوان العام لادارة تلك الادارات الفارغة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة