أكرم القصاص - علا الشافعي

بطلات تحقيق اليوم السابع "طلاق السرطان" يروين قصصهن المؤلمة مع بسمة وهبة

الخميس، 16 يناير 2020 12:06 ص
بطلات تحقيق اليوم السابع "طلاق السرطان" يروين قصصهن المؤلمة مع بسمة وهبة جانب من الحوار
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدمت الإعلامية بسمة وهبة، على القيام من موقعها خلال حوراها مع بطلات تحقيق اليوم السابع "طلاق السرطان"، وقامت بمسح دموع الحاجة هانم محمد على التى أجهشت بالبكاء، وهى تروى قصة تخلى زوجها عنها بعدما أصيبت بالسرطان، معتبرة ذلك غدر لها خاصة أنها تحملت معه الكثير ولديها أربعة أبناء.

وقالت الحاجة هانم، إنها لن تنسى لحظات الخوف الشديد التى شعرت بها مع بداية بعد زوجها عنها وهى فى هذه الحالة، وتابعت: "والأكثر من ذلك أنه بدأ يبحث عن حياة جديدة وزوجة جديدة وده جرحنى جداً وعذبنى.. مش المرض اللى عذبنى ولكن زوجى صدمنى رغم أنى وقفت جنبه فى الوقت اللى عمل فيه عملية كبيرة".

وتابعت وهى تجهش بالبكاء أنها أصيبت بالاكتئاب جراء أفعال زوجها، مشددة على أنها لا تستطيع أن تسامح زوجها على ما اقترفه فى حقها، لافتة إلى أنها قادرة على تحمل عذاب المرض ولكنها لا تستطيع تحمل الغدر، الأمر الذى دفع مقدمة البرنامج إلى الذهاب إليها ومسح دموعها، وتشجيعها وتحفيزها، وأنها عليها أن تفتخر بنفسها كونها هزمت مرضا خطيرا ولا تلقى بالاً لما فعله زوجها.

وفى السياق ذاته، روت كل من بسمة وهدان باحثة نوعية حاصلة على درجة الماجستير فى مجال التوعية من مرض السرطان، المهندسة أمل الحصافى محاربة سرطان، وحنين فايد، القصص المريرة اللاتى تعرضنا لها بعد إصابتهن بمرض السرطان وكيف تخلى عنهن أزواجهن، ولكن هذا الأمر لم يجعلهن يقفن مكتوفى الأيدى ويستسلمن للمرض بل قررنا تحدى الواقع والانتصار وهو ما حدث بالفعل.

وكشف تحقيق "اليوم السابع"، "طلاق السرطان" واحدة من أصعب حكايات الألم فى المجتمع، حيث كشف تعرض عدد من النساء للطلاق من أزواجهن، بعد تعرضهن للإصابة بمرض السرطان، وحكت السيدات المشاركات فى التحقيق العديد من أساليب الإهانة والضغط التى تعرضن لها بداية من معرفة الإصابة وحتى تعرضهن للطلاق.

تحقيق اليوم السابع المصور "طلاق السرطان" أجراه الزميل تامر إسماعيل صالح، وشارك فيه 4 سيدات من محاربات السرطان، وقررت بسببه عدد من المبادرات الاهتمام والبحث عن تلك الحالات فى المجتمع لتوفير الرعاية والدعم لهن، مثل مبادرة خليك راجل، وبداية جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة