أكرم القصاص - علا الشافعي

"مهرجان شرم الشيخ التراثى".. أداة تأصيل التراث البدوى ودمج الثقافات العربية

الخميس، 16 يناير 2020 07:08 م
"مهرجان شرم الشيخ التراثى".. أداة تأصيل التراث البدوى ودمج الثقافات العربية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أجواء احتفالية بدوية، استهل مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى فعالياته، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، حيث شهدت الفعاليات سباق الهجن على مضمار شرم الشيخ الدولى لسباق الهجن.

ورحبت القبائل بالزعيمين بعمل طابور عرض للإبل، ضم 800 من الإبل يتقدمها أبناء القبائل وهم يحملون لافتات ترحيبية بالرئيس وضيفه.

وخلال الفعاليات، إصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي ضيفه، في جولة تفقدية للمعرض التراثى والثقافى، وشاهدا أعمال وفنون الحرف اليدوية البدوية المتنوعة والذي يهدف إلى تأصيل تراث البدو في مصر والحفاظ عليه وجعله منتجا سياحيا يتم ترويجه.

كما قدم 85 من الهجانة الإماراتيين استعراض فن العرضة، أحد فنون التراث الإماراتي، وقدم العرض بتمازج مع التراث المصري، وبدأ بمسيرة للهجن وعلى ظهورها الهجانة يرفعون أعلام مصر والإمارات يعقبها هجانة يسيرون بسرعة، ويقفون على ظهر الإبل وهي تسير مسرعة، وهم يحملون العلمين المصرى والإماراتي، وأعقبه استعراض القوة، ويتضمن إظهار قدرة الهجان على النزول من على ظهر الحمل والصعود مرة أخرى وهي تسير مسرعة بقوة شديدة ثم يقف ويقدم التحية للمتابعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة