خالد صلاح

محافظ الوادى الجديد: الطاقة الشمسية توفر 200 مليون جنيه استهلاك

الخميس، 16 يناير 2020 03:10 م
محافظ الوادى الجديد: الطاقة الشمسية توفر 200 مليون جنيه استهلاك اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إن المحافظة نجحت فى تنفيذ مشروعات تشغيل الآبار الحكومية والخاصة بنظام الطاقة الشمسية وهو ما أدى لتحقيق وفرة كبيرة فى النفقات التى كانت تستهلك فى دفع فواتير الكهرباء وشراء السولار لتشغيل طلمبات الديزل لتلك الابار مشيرا إلى أن 598 بئر حكومى كانت تستهلك 200 مليون جنيه سنويا، والتى سيتم توفيرها معليا مع التحول إلى الطاقة الشمسية .

وأضاف المحافظ فى حوار له مع تلاميذ مدرسة ابتدائى بمدينة الداخلة تفعيلا لمبادرة اسأل المحافظ والتى أطلقها على الصفحة الرسمية للمحافظة عبر مواقع التواصل الاجتماعى أنه تم الانتهاء من تنفيذ التجربة بنجاح على مستوى 50 بئر حكومى وجارى استكمال المرحلة الأولى من المشروع بإجمالى 150 بئر مؤكدا على أنه يتم منح قروض بالتعاون مع البنوك الحكومية لتحويل ابار الرى الاستثمارية وآبار الشباب للعمل بنظام الطاقة الشمسية .

أكد المحافظ أنه يجرى العمل مع كبرى الشركات لتنفيذ أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية بهدف استغلال موارد المحافظة من الطاقة الشمسية لكونها تتمير بأكبر نسبة سطوع شمسى طوال العام على مستوى الجمهورية .

أضاف المحافظ أنه تم تخصيص الأرض التى سيتم تنفيذ المحطة عليها على طريق بلاط الداخلة باتجاه طريق شرق العوينات مؤكدا على استكمال تنفيذ خطة المحافظة لتعميم تجربة الطاقة الشمسية على كل المصالح الحكومية لتحويلها بديلا عن كهرباء الشبكة الموحدة .

أفاد الزملوط أنه تنفيذ أول تجربة لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح حيث جرى تنفيذ تجربة بإحدى مدارس الخارجة وفى حال نجاح التجربة سوف يتم تعميمها على مستوى المدارس وخاصة المرحلة الثانوية وكذلك المساجد

وكان اللواء محمد الفحام رئيس مركز ومدينة الفرافرة بالوادى الجديد، أعلن مؤخرا عن تنفيذ 3 محطات طاقة رياح بالفرافرة، حيث تم تحديد المواقع الملائمة لإنشاء تلك المحطات، وذلك بالتنسيق مع خبراء ومتخصصين فى إنشاء محطات طاقة الرياح.

وأكد الفحام، أن مركز الفرافرة يشمل مواقع مثالية لإنشاء تلك المحطات لإنتاج الطاقة الكهربائية من محطات طاقة الرياح كمصدر لخدمة المشروعات الزراعية الاستثمارية والمواقع الخدمية والجمعيات السكنية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة