خالد صلاح

سيناتور ديمقراطى فى جلسة عزل ترامب: لا يوجد رئيس فوق القانون

الخميس، 16 يناير 2020 11:51 م
سيناتور ديمقراطى فى جلسة عزل ترامب: لا يوجد رئيس فوق القانون دونالد ترامب
كتبت : نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب السيناتور الديمقراطي، عضو مجلس الشيوخ بيرني ساندرز، زعيم الأغلبية فى المجلس ميتش مكونيل، بالسماح للشهود فى قضية عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالتحدث خلال جلسات العزل داخل مجلس الشيوخ.

وبحسب ما نشرته شبكة سي إن إن منذ قليل، حاول ساندرز الضغط على زعيم الأغلبية الجمهوري مكونيل بعد انتهاء جلسة الليلة، قائلاً : "عندما يكون لديك محاكمة ، تسمع من الشهود.. هذا ما نقوم به في الولايات المتحدة ، وآمل أن يسمح مكونيل لهؤلاء الشهود بالإدلاء بشهاداتهم ويعطينا روايتهم لما حدث".

واشار ساندرز إلى أنه يأمل في الحصول على محاكمة عادلة، قائلا "لدينا دستور.. لدينا سيادة القانون، ومن الضروري للغاية ألا يكون هناك رئيس فوق القانون بغض النظر عن من أنت. وإذا سمحنا لهذا الرئيس أن يكون فوق القانون ، فهذا يشكل سابقة فظيعة للمستقبل. أيها الرؤساء ومستقبل هذا البلد ، لذلك آمل أن يسمح لنا السناتور ماكونيل بإجراء محاكمة كاملة وعادلة ".

وبحسب التقرير جاءت تصريحات ساندرز بعد أن ناقش زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل الجدول الزمني لمحاكمة الرئيس ترامب مساء اليوم حيث قدم ماكونيل المواعيد النهائية للملخصات التي يمكن تقديمها نيابة عن الرئيس ومجلس النواب.

وكان ترامب علق على جلسة محاكمته فى مجلس الشيوخ الليلة، ونفي خلالها ممارسته أى ضغوط على أوكرانيا لإرغامها على التدخل فى الانتخابات الأمريكية المقبلة. كما نفي معرفته بصديق محاميه الشخصي رودي جوليانى، رجل الأعمال الأوكراني ليف بارناس الذى قال فى وقت سابق إن ممارسة ضغوط على أوكرانيا تم بعلم الرئيس الأمريكى.

 

وقال ترامب فى تصريحات للصحفيين فى المكتب البيضاوي، بالتزامن مع جلسة محاكمته فى قضية العزل بمجلس الشيوخ مساء اليوم إنه لا يعرف ليف بارناس،  الذي ظهر معه في بعض الصور معللا موقفه بإنه يلتقط آلاف الصور في حفلات جمع التبرعات ، لكن ذلك لا يعني أنه يعرفه.

 

وقال ترامب : "لا اعتقد أننى قد تحدث إلى بارناس"، مشيراً فى سياق آخر إلى أنه سيحضر على الأرجح منتدى دافوس للاقتصاد العالمي، رغم تزامن المنتدى مع اجراءات العزل.

 

 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة