وزيرا الثقافة والسياحة والآثار يجتمعان لبحث ترتيبات مهرجان دندرة بقنا

الأربعاء، 15 يناير 2020 11:21 ص
وزيرا الثقافة والسياحة والآثار يجتمعان لبحث ترتيبات مهرجان دندرة بقنا وزيرة الثقافة ووزير السياحة والآثار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، لبحث الترتيبات النهائية الخاصة بإقامة مهرجان دندرة بمحافظة قنا، والذى يقام فى الفترة من 27 فبراير حتى 3 مارس المقبل فى معبد دندرة وقصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادى بمشاركة عدد من نجوم الموسيقى والغناء وفرق الشباب ذات التجارب الفنية المتفردة.

IMG-20200115-WA0002

وقالت إيناس عبد الدايم إن مهرجان دندرة يأتى فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2020 عاماً للثقافة والوعى ويعد الأول فى قنا، ويجسد أحد محاور مسارات العمل الثقافى الهادفة إلى بناء الإنسان وإعادة تشكيل الوعى من خلال القوى الناعمة.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن قدرة الإبداع على الأرتقاء بالوجدان ومجابهة التطرف والتعصب، مؤكدة أن الفعاليات والانشطة المتنوعة التى تشهدها مختلف ربوع مصر تسعى الى نشر التنوير وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

من جانبه أعرب الدكتور خالد العنانى وزير السياحة عن استعداد الوزارة التام لتقديم كل الدعم لوزارة الثقافة طبقا لاستراتيجيات العمل الوطنى الهادف الى التكامل بين المؤسسات الرسمية للدولة، مؤكداً علي ان مبدأ التعاون بين مؤسسات الدولة يهدف إلي تقديم خدمة تليق بالمواطن المصرى، مشيرا إلى أن عدة مشروعات تكامليه مشتركة بين الوزارتين خلال الفترة المقبله.

وأضاف وزير السياحة والآثار أن التعاون بين الوزارتين لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الاثرية يبرز الوجه الحضارى لمصر كما يعمل علي جذب اهتمام المواطن الى الفن والإبداع و تراثه الحضارى مما يساعد علي تنشيط السياحة الثقافية، مثمناً دور الثقافة فى تقديم خدماتها و أنشطتها بكافة المحافظات .

كما اتفق الوزيران على البدء فى الاعداد لتنظيم اول مهرجان فنى بمنطقة تل بسطا فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية عقب ختام مهرجان دندرة لاستمرار التأكيد على وصول الخدمة الثقافية والمنتج الفنى إلى المواطن في جميع  محافظات مصر.

IMG-20200115-WA0004









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة