أكرم القصاص - علا الشافعي

كييف تدعو برلين للمساعدة فى معاقبة المسؤولين عن إسقاط الطائرة فى إيران

الأربعاء، 15 يناير 2020 07:32 م
كييف تدعو برلين للمساعدة فى معاقبة المسؤولين عن إسقاط الطائرة فى إيران فلاديمير زيلينسكى رئيس أوكرانيا
كييف /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكى ، حكومة ألمانيا إلى المساعدة فى معاقبة المسؤولين عن كارثة طائرة الركاب الأوكرانية التى أسقطتها إيران.

وأكد زيلينسكي، فى مكالمة هاتفية أجراها، اليوم الأربعاء، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أنه يتوقع إجراء التحقيق الفعال والملاحقة الجنائية للمسؤولين عن الكارثة التى أودت بأرواح 176 شخصا، علاوة على دفع حكومة طهران تعويضات مالية إلى أسر الضحايا والشركة المالكة للطائرة المنكوبة.

ودعا الرئيس الأوكرانى الحكومة الألمانية إلى "المساعدة سياسيا فى هذه العملية"، موجها فى الوقت نفسه الشكر لبرلين على دعمها واستعدادها للتعاون "بهدف التحقيق الشفاف والحيادى فى الكارثة".

وأوضح زيلينسكي، خلال استقباله اليوم أهالى عدد من ضحايا الكارثة، أن عشرة خبراء أوكرانيين يواصلون عملهم فى إيران بغية التعرف على جثامين القتلى واستعادتها، علاوة على المسائل المتعلقة بالصندوقين الأسودين من الطائرة المنكوبة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تعود جثث الضحايا فى 19 يناير الجاري.

وتحطمت الطائرة من طراز "بوينج 737-800"، فى 8 يناير الجاري، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى طهران، فيما اعترفت حكومة إيران بعد أيام بأن الطائرة أسقطت جراء "خطأ بشري" أثناء تحليقها فوق موقع حساس للحرس الثوري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة