أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إخوان وخونة الحلقة الثالثة.. عمرو دراج "عميل أردوغان"

الأربعاء، 15 يناير 2020 09:44 ص
فيديو.. إخوان وخونة الحلقة الثالثة.. عمرو دراج "عميل أردوغان" عمرو دراج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمرو دراج، أحد أبرز الوجوه الإخوانية الإرهابية خارج مصر، وبالتحديد تركيا، حيث إنه يعمل أحد أبرز العملاء للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وكان من الأعضاء المؤسسين لحزب الحرية والعدالة بعد ثورة يناير، اختاره خيرت الشاطر وزيرا للتخطيط والتعاون الدولى بوزارة هشام قنديل، إلا أنه بعد عزل محمد مرسى لجأ لقيادات الأوروبية من أجل عودته إلى الحكم لكنه فشل.

فى 2013 منع من الهروب للدوحة تطبيقا لقرار النائب العام بإدراجه على قائمة الممنوعين من السفر، لكن فى نهاية 2013 استطاع الهرب إلى السودان ومنها إلى تركيا، وفى 2014 اعترف بأن الدولة المصرية وقت اعتصام رابعة المسلح كان بها توجه بفض سلمى للاعتصام.

 

وفى 2016 نفى دراج ما قاله الشيخ محمد حسان إن الإخوان تراجعوا عن فض رابعة سلميا، رغم اعترافه أن كاترين آشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى طلبت منهم القبول برغبة الشعب.

 

ودفع الصراع داخل الجماعة شبابها لاتهام القيادات الحالية بالفشل وطالبهم بالتنحى بعدها أعلن عمرو دراج اعتزاله العمل السياسى عبر حسابه على فيس بوك، ورغم محاولته الظهور بشخصية الحكيم إلا أنه متهم فى تفجير الكنيسة البطرسية التى سقط فيها عدد كبير من الشهداء.

 

وأسس عمرو دراج فى تركيا معهد حقوقى مهمته فبركة التقارير ضد مصر وكلما هاجم الدولة المصرية زاد التمويل القطرى والحماية التركية، ومعهد دراج لم يذكر كلمة أو ملاحظة على ضحايا عمليات حركة حسم الإرهابية.

 

عمرو دراج هو أول قيادى إخوانى يلبى دعوة أردوغان ويلجأ لتركيا بعد أن وعدتهم بالحماية والتمويل، كما أن علاقة دراج بتركيا ليست وليدة ثورة 30 يونيو لكنها نشأت تحت رعاية السفير التركى بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة