أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السيادة السودانى: سيطرتنا على كل مقرات جهاز المخابرات..الاتحاد الأوروبى: تركيا انخرطت عسكريا فى ليبيا..واليابان: لن نشارك عسكريا بالشرق الأوسط

الأربعاء، 15 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السيادة السودانى: سيطرتنا على كل مقرات جهاز المخابرات..الاتحاد الأوروبى: تركيا انخرطت عسكريا فى ليبيا..واليابان: لن نشارك عسكريا بالشرق الأوسط الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رئيس مجلس السيادة السودانى: سيطرتنا على كل مقرات هيئة العمليات

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، السيطرة على كل مقرات هيئة العمليات في جهاز المخابرات العامة، مؤكدا أن الأمور عادت إلى نصابها في العاصمة السودانية، وتم فتح المجال الجوي، وبإمكان المواطنين ممارسة حياتهم الطبيعية.

الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

الاتحاد الأوروبى: تركيا انخرطت عسكريا فى ليبيا وأرسلت مرتزقة للقتال

ندد وزير الخارجية الأوروبى، جوزيب بوريل، بتدخل كل من روسيا وتركيا عسكريا في النزاع الليبي، محذرا من تحول ليبيا إلى سوريا أخرى، وقال بوريل، خلال نقاش في البرلمان الأوروبى فى ستراسبورج ، إن "الأمور في ليبيا تفلت من أيدينا"، مشددا: "لا حل عسكريا للنزاع، وعلي الرغم من أنا رددنا هذا الشعار خلال الحرب في سوريا، لكننا شهدنا حلا عسكريا، كما أن هناك خطرا بأن يتكرر الوضع نفسه في ليبيا".

وزير الخارجية الأوروبى جوزيب بوريل
وزير الخارجية الأوروبى جوزيب بوريل

الولايات المتحدة تهدد العراق بعقوبات فى حال شراء "إس-400" الروسية

أعلن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، جوى هود، أن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات على العراق فى حال اقتناء منظومة الدفاع الجوى الصاروخية الروسية "إس-400".

وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

وزير الدفاع اليابانى: لن نشارك فى أى عملية عسكرية بالشرق الأوسط

أعلن وزير الدفاع اليابانى تارو كونو، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستبذل "جهودا دبلوماسية" للحد من التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، مؤكدا أن بلادة لن تشارك فى أى عملية عسكرية أمريكية أو أوروبية فى المنطقة، ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن الوزير قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي مارك إسبر في البنتاجون: "سنواصل بذل جهود دبلوماسية من أجل خفض التوتر واستقرار الوضع في المنطقة ، كما نواصل تبادل المعلومات والتعاون في العمليات في الشرق الأوسط حيث نعمل على تعزيز حرية الملاحة وحرية التجارة".

وزير الدفاع اليابانى تارو كونو
وزير الدفاع اليابانى تارو كونو

طوكيو وواشنطن وسول يحثون بيونج يانج على مواصلة محادثات نزع السلاح النووى

حث كبار الدبلوماسيين في اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، كوريا الشمالية على الامتناع عن الاستفزاز العسكرى ومواصلة محادثات نزع السلاح النووي.

وزير الخارجية اليابانى توشيميتسو موتيجي
وزير الخارجية اليابانى توشيميتسو موتيجي

منظمة الصحة العالمية تتحرك لمواجهة العنف ضد الأطفال فى أوروبا

كشفت منظمة الصحة العالمية، النقاب عن أن ما لا يقلّ عن 55 مليون طفل فى أوروبا يعانون سنويا من شكل من أشكال العنف الجسدى والجنسى والعاطفى والنفسي.

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

واشنطن تعلن الابقاء على الرسوم المفروضة على الواردات الصينية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستبقي على الرسوم الجمركية المفروضة على الواردات الصينية .

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية ومكتب ممثل التجارة الأمريكية - في بيان مشترك أوردته قناة "سكاى نيوز" الاخبارية اليوم - أن الاتفاق التجارى الجزئى الذى تعتزم واشنطن توقيعه مع بكين، الأربعاء، لا ينص على إلغاء هذه الرسوم.

وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة