أكرم القصاص - علا الشافعي

"الحياة اليوم" يعرض تقريرا عن حياة جمال عبد الناصر فى ذكرى ميلاده.. فيديو

الأربعاء، 15 يناير 2020 08:02 م
"الحياة اليوم" يعرض تقريرا عن حياة جمال عبد الناصر فى ذكرى ميلاده.. فيديو جمال عبد الناصر
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج الحياة اليوم، الذي تُقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، تقريراً عن حياة الرئيس الراجل جمال عبد الناصر، في ذكرى ميلاده الـ 102، حيث استعرض نشأته وتاريخه في النضال ضد النظام الملكي والاحتلال الإنجليزي في مصر، ومواجهته للقوى العالمية واتخاذ قرارات مصيرية استهدفت الإصلاح الاقتصادي في مصر، وشروعه في إنشاء السد العالي وعدد كبير من المصانع وإصدار قوانين لدعم المواطن المصري.

وتوافد عدد من المواطنين على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، صباح اليوم الأربعاء، لإحياء الذكرى الـ 102 لميلاده، حيث تواجد العشرات من المواطنين لقراءة الفاتحة على روح الزعيم الراحل للاحتفال بذكرى مولده، مشيدين بما قدمه الزعيم الراحل لمصر والعالم حيث نجح فى الاستقلال بمصر وقاد ثورة يوليو ضد الملكية.

كما قاد الزعيم جمال عبد الناصر حركات التحرر فى مختلف دول العالم، وقدم نموذجا يحتذى به فى الاستقلال والاخلاص للوطن.

وولد جمال عبد الناصر فى 15 يناير 1918، نسلط الضوء على ملف العدالة الاجتماعية فى عهد جمال عبد الناصر، ولعل خطابات الرئيس الراحل عن الفقراء ومحدودى الدخل وانحيازه للفقراء ظاهرة بشكل كبير من خلال خطاباته.

العدالة الاجتماعية فى عهد الزعيم الراحل، أخذت عدة أشكال على رأسها دعم الفلاح المصرى، وطرح أراضى زراعية كثيرة للفلاحين، وهو ما زاد من حجم المحصول الزراعى، إلى جانب إنشاء وافتتاح المشروعات والمصانع لتشغيل الشباب، وإتاحة مجانية التعليم، وإسقاط الإقطاع.

وكان مفهوم عبد الناصر عن العدالة الاجتماعية وفقا لما قاله فى إحدى خطاباته، هو تحقيق سيطرة الشعب على ثرواته والمصانع، وبناء قطاع عام قوى يملكه الشعب ويسيطر عليه، بدلا من أن تسيطر عليه فئة محدودة، فهو تحالف قوى الشعب العامل القائمة على أنقاض الإقطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة