خالد صلاح

فيديو.. خبيرة فى الشئون الإفريقية: الوضع فى السودان أصبح غامضا وربما يحدث انقلاب

الأربعاء، 15 يناير 2020 12:41 ص
فيديو.. خبيرة فى الشئون الإفريقية: الوضع فى السودان أصبح غامضا وربما يحدث انقلاب سيد على
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الخبيرة فى الشؤون الإفريقية بمركز الأهرام للدراسات الدكتورة أمانى الطويل عن التمرد فى السودان أنه ربما يكون هناك محاولة للانقلاب.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى سيد على إنه لا توجد معلومات واضحة وأن الوضع أصبح غامضا وأن هناك محاولات مستمرة من الموالين للبشير للانقلاب ولابد أن نأخذ بعين الاعتبار ان الأجهزة الأمنية لم يتم تفكيكها أو تسريحها بعد، الأسبوع الماضى تم تفجير طائرة هليوكوبتر كان من المفترض ان يكون عليها وزير العدل.

 وكان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، قد صرح منذ قليل بأن القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، تعقد اجتماعا في تلك الأثناء، لحسم الأحداث التي شهدتها مدينة الخرطوم.

وكانت الحكومة السودانية أعلنت أن بعض مناطق الخرطوم شهدت تمردا لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة، حيث خرجت وحدات منها إلى الشوارع، وأقامت بعض المتاريس، وأطلقت زخات من الرصاص في الهواء.

وأكد دقلو - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - إن القوات المسلحة والقوات النظامية جاهزة للتدخل للسيطرة على الأوضاع، وهى على أهبة الاستعداد، وتنتظر تعليمات القيادة العامة.

وأضاف أن رئيس جهاز المخابرات العامة، الفريق أول أبو بكر دمبلاب، طلب فرصة لتسليم سلاح القوات التي نفذت هذا التحرك في هيئة العمليات، ثم العودة إلى ثكناتها، ومحاسبتها.

وناشد دقلو، المواطنين، الابتعاد عن أماكن الأحداث لمنح الفرصة للقوات لحسم تلك الأحداث، متمنيا ألا تراق أية دماء فيها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة