خالد صلاح

عاكسها ونهرته فضربها بـ"شفرة".. التحريات: المتهم بالشروع فى ذبح فتاة الوراق مريض نفسى منذ 2006.. وشهود: حاول الانتحار مرتين.. النائب العام يأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وعرضه على الإخصائيين لبيان حالته

الأربعاء، 15 يناير 2020 04:00 ص
عاكسها ونهرته فضربها بـ"شفرة".. التحريات: المتهم بالشروع فى ذبح فتاة الوراق مريض نفسى منذ 2006.. وشهود: حاول الانتحار مرتين.. النائب العام يأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وعرضه على الإخصائيين لبيان حالته المتهم بالشروع فى ذبح فتاة الوراق مريض نفسى
كتب إبراهيم قاسم – أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بحبس شاب 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ التي تُجرى معه بمعرفة النيابة العامة في اتهامه بالتعدي على سيدة بمنطقة الوراق، وكان المجني عليها قد استغاثت بالمارة بعد إحداث المتهم إصابة برقبتها بشفرة حادة أثناء سيرها بشارع ترعة السواحل بمنطقة الوراق.
 واستجوبت النيابة العامة المتهم، الذى أقر بارتكابه الواقعة، وتمكن عدد من المواطنين من ضبط المتهم؛ حيث بدأت النيابة العامة تحقيقاتها التي كشفت عن معاناة المتهم من مرض نفسي منذ عام 2006، واطلعت على مستندات تؤكد تردده على مستشفى الصحة النفسية بحلوان للعلاج.
وذكر شهود بالتحقيقات أنهم فوجئوا بمشادة كلامية بين شخص مجهول الهوية وفتاة نهرته بسبب معاكسته لها أثناء سيرها بشارع ترعة السواحل، فأشهر الأول سلاحا أبيض "كتر" من طيات ملابسه، واعتدى عليها.
 
وأضاف شهود الواقعة أن عددا من المارة وأصحاب المحلات طاردوا المتهم وأمسكوه قبل هروبه، واعتدوا عليه بالضرب، واستغاث أحدهم بشرطة النجدة.
 
 
وأضاف شهود بالمنطقة قيام المتهم بأفعالٍ خلال فترة مرضه النفسي تحت تأثير ذلك المرض؛ حيث حاول إلقاء نفسه من الطابق السادس قبل 9 سنوات، بينما دخل إلى موقد النار بمخبز والده مما تسبب في حروقٍ به، واطلعت النيابة العامة على أوراق التحقيقات بتلك الواقعة وتبين سبق إيداع المتهم بمصحة نفسية لفتراتٍ قبل ثبوت معاناته من فصام واضطراب وجداني ذهاني.
 
وذكرت التحريات الأمنية أن المتهم مريض نفسي يعاني من اضطرابات نفسية تنتج عنه بعض التصرفات غير المسئولة، وجرى نقل الفتاة إلى مستشفى خاص، وتبين أن حالتها مستقرة وإصابتها بجرح سطحى بالرقبة، واستمع فريق من التحقيق لأقوالها للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.
 وقالت المجنى عليها بالتحقيقات، إنها كانت تشترى بعض احتياجات المنزل، وأثناء عودتها ومرورها بجوار إحدى المقاهى، فوجئت بالمتهم غطى عينيها ورفع رأسها وحاول قتلها بـ"سلاح أبيض"، فصرخت، فتجمع الناس، وأنقذوها فى اللحظات الأخيرة.
 
 
وأضافت المجني عليها فى أقوالها أمام جهات التحقيقات: "لا أعرفه ولا يعرفنى، الناس اتلمت وخلصتنى من إيده، وقعدوا يضربوا فيه والناس أخدتنى للمستشفى، خيطوا الجرح وقالوا الجرح سطحى وما فيش حاجة".
 
وسيتم عرض أمره على المحكمة المختصة لطلب عرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعصيبة لتوقيع الكشف الطبى عليه، للوقوف على مدى مسئوليته عن تصرفاته من عدمه، إيداعه تحت الملاحظة بإحدى المستشفيات الحكومية النفسية للوقوف على حالته النفسية والعقلية وقت ارتكابه الواقعة، حيث كان شهود عيان ذكروا أن المتهم أصاب الفتاة وتم نقلها إلى المستشفى.
 
وتمكن الأهالي من التحفظ عليه، وتسليمه لرجال المباحث، وأضافوا أنه يتردد أقاويل عن معاناته من مرض نفسي، وأن حالة السيدة الصحية مستقرة، وتوجهت قوة من فرقة شمال الجيزة إلى موقع الحادث، واقتادت المتهم إلى أقرب منشأة شرطية لاستجوابه، وانتقل رجال البحث الجنائي إلى المستشفى لسماع أقوال المصابة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة