خالد صلاح

دار "لوغاريتم" تصدر رواية "تريند" لمحمد عبد العاطى عن عالم السوشيال ميديا

الأربعاء، 15 يناير 2020 02:30 ص
دار "لوغاريتم" تصدر رواية "تريند" لمحمد عبد العاطى عن عالم السوشيال ميديا غلاف الرواية
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر عن دار نشر "لوغاريتم" للنشر والتوزيع رواية "تريند" للكاتب محمد عبد العاطى، للمشاركة فى الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب.
 
تحكى الرواية قصة فتاة مؤثرة (إنفلوينسر) شهيرة تختفى فجأة، وتدور الأحداث فى قالب تشويقى داخل كواليس الشبكات الاجتماعية وفرق التسويق الإلكترونى والحسابات المزيفة، التى تسعى طوال الوقت إلى توجيه الرأى العام وصناعة التريند أو ركوبه أو توجيهه لمصلحتها، ولمصلحة من يمولها.
ترند
 
وينقل الغلاف الخلفى للرواية جزءًا منها على لسان البطل، الذى يقول: «التريند.. هذا الاختراع الحديث، المَوْجة التى ترفع أشخاصًا وتدمّر أشخاصًا.. الظاهرة التى صارت أقوى من النفوذ ومن السلطة ومن القانون.. السلاح الوحيد الذى يمكنه زلزلة الثوابت ومواجهة العادات والتقاليد وتغيير الأعراف. تخيل يا سيدى لو أن هذا السلاح الجبار كان أداة تحت سيطرتك. أنا يا سيدى صنايعى تريند، وأعرض عليك هذا السلاح ليكون تحت تصرفك. هذا عرضى لك.. فما قولك؟».
 
محمد عبد العاطى كاتب ومدون مصرى من مواليد القاهرة عام 1982. تخرج فى كلية التربية قسم اللغة العربية، وعمل مصححًا لغويًا ومصمم جرافيك، وحاليًا يدرِّس اللغة العربية لغير الناطقين بها.
 
وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب 22 من شهر يناير المقبل، وتحل دولة السينغال ضيف شرف المعرض، والمفكر الراحل جمال حمدان شخصية العام، وتشارك 900 دار نشر .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة