مسئولون يحذرون: بركان "تال" يواصل إطلاق الحمم والرماد لمئات الأمتار بالفلبين

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:23 م
مسئولون يحذرون: بركان "تال" يواصل إطلاق الحمم والرماد لمئات الأمتار بالفلبين بركان تال
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مسئولون فى الفلبين، من خطورة الاقتراب من بركان "تال" بالقرب من العاصمة مانيلا، حيث يواصل البركان إطلاق الحمم والرماد والبخار منذ الثلاثاء الماضى، فيما يخشى المسئولون من احتمال أن يثور البركان، الأمر الذى قد ينذر بانفجار أكبر وأكثر خطورة، وقال المعهد الفلبينى لعلوم البراكين والزلازل، وفقا لما أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إن استمرار ثبات بركان "تال" بعد أن عاد إلى الحياة، وأصبح بركانا نشطا، يشير إلى أن هناك رواسب لا تزال ترتفع إلى فوهة البركان، مضيفا : "مثل هذا النشاط الزلزالى المكثف ربما يدل على تسلل رواسب مستمر أسفل بركان تال، مما قد يؤدى إلى مزيد من النشاط الانفجاري".
 
بدورها، ذكرت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث أن أكثر من 30 ألف شخص تم إجلاؤهم فى مقاطعتى (باتانجاس وكافيت) بينما يتوقع مسؤولون أن يرتفع العدد مع استمرار ثورة البركان.
 
وحذر المعهد الفلبينى لعلوم البراكين والزلازل، أمس الأثنين، من حدوث أمواج مد عاتية "تسونامي" فى حالة انفجار بركان "تال" الذى بدأ بإطلاق حمم بركانية ، مما تسبب فى انتشار رماد دخاني.
 
وكان البركان، أطلق حمما على ارتفاع 500 متر فى السماء بأعمدة رمادية داكنة من بخار محمل بالرماد، وصل ارتفاعه إلى كيلومترين فى السماء، فيما يومض العمود البركانى الهائل فى بعض الأحيان بشرائط البرق، بينما ضرب أكثر من 200 زلزال منطقة (تال) وما حولها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة