إيرانيات يمزقن صور قاسم سليمانى.. فيديو

الثلاثاء، 14 يناير 2020 12:20 ص
إيرانيات يمزقن صور قاسم سليمانى.. فيديو إيرانيات يمزقن صور قاسم سليمانى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لمتظاهرات إيرانيات وهن يقمن بإزاحة صورة للجنرال قاسم سليماني كانت معلقة على الحائط قبل أن يطرحنها أرضا خلال احتجاجات الطلبة في طهران مساء الأحد.

وشهدت الجمهورية الإسلامية احتجاجات للطلبة في العاصمة انطلقت من الجامعات وامتدت إلى ميدان آزادي، ودعى خلالها المحتجون إلى تنحى رموز النظام.

واندلعت الاحتجاجات عقب اعتراف طهران السبت بإسقاطها لطائرة مدنية أوكرانية بعد إقلاعها من مطار طهران الدولى كانت تقلّ 176 مسافرا لقوا جميعا حفتهم في الحادث، يوم الأربعاء الماضى.

وذكرت السلطات أن الحادثة كانت بسبب "خطا بشري" حينما اعتقد أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني أن الطائرة كانت جسما "معاديا" أطلقه عسكريون أمريكيون من العراق، وأعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أسفه عما وصفه بـ"الخطأ الكارثي".

واستهدفت إيران قاعدتين أمريكيتين في العراق بعدد من الصواريخ رداً على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني الذي استُهدف بضربة جوية أمريكية في مطار بغداد في ليل 3 يناير الجاري بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصيا.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية قد ذكرت فى وقت سابق أن محتجين أقاموا تجمعات متفرقة فى العاصمة طهران، ومزقوا صورة كبيرة لقائد فيلق القدس قاسم سليمانى.

وقالت الوكالة المقربة من الحرس الثورى، إن الشرطة الإيرانية لم تسمح بالتجمعات، وبحسب الوكالة وصل عدد المحتجين إلى 1000 شخص، ورشقت الشرطة المحتجين فى مناطق مختلفة بالغاز المسيل للدموع، وردد المحتجون بشعارات مناهضة مثل (الموت للديكتاتور) وشعارات مناهضة للحرس الثورى ومسئولى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة