خالد صلاح

ميدان الجيزة يتحول للوكالة بعد انتشار الأسواق العشوائية.. شارعى سعد زغلول والصناديلى مركز الملابس المستعملة.. والسكان للمحافظة: أغيثونا واعتبرونا زى "سليمان جوهر".. ومقاهى نادى الترسانة تغلق الطرق.. صور

الثلاثاء، 14 يناير 2020 07:30 م
ميدان الجيزة يتحول للوكالة بعد انتشار الأسواق العشوائية.. شارعى سعد زغلول والصناديلى مركز الملابس المستعملة.. والسكان للمحافظة: أغيثونا واعتبرونا زى "سليمان جوهر".. ومقاهى نادى الترسانة تغلق الطرق.. صور جانب من انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت شوارع ميدان الجيزة إلى سوق عشوائى، حيث انتشر الباعة الجائلين فى أغلب الشوارع الفرعية، وأقاموا أكشاك مخالفة وفروشات لبضائعهم بعد أن اطمأنوا لأجهزة المحافظة، للتحول المنطقة لـ"الوكالة" لبيع الملابس المستعملة، فرع آخر بميدان الجيزة بعد أن اصطفت البضائع بشوارع سعد زغلول والصناديلى، وابن الرشيد وأبو الزمر.

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (1)

ورصد "اليوم السابع" انتشار الباعة بميدان الجيزة والشوارع الفرعية وعلى رأسها شارعى الصناديلى وسعد زغلول ومتفرعاته، حيث طالب السكان بتطهير الشوارع من الباعة الجائلين الذين حولوا المنطقة ذات الشكل الحضارى لسوق عشوائى للملابس والخضر والفاكهة.

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (2)

مقاهى سور نادى الترسانة تغلق الشارع أمام حركة المرور

 

وظهرت محافظة الجيزة بشكل قوى فى شارع سليمان جوهر بحى الدقى وأزالت سوق عشوائى عمره ما يقرب من 15 سنة، وهو ما جعل مطالب سكان الشوارع المتشابهة تتجدد، خاصة أن شكواهم استمرت لسنوات طويلة مثل متفرعات ميدان الجيزة التابعة لحى جنوب الجيزة، والشوارع المحيطة بنادى الترسانة بالعجوزة على رأسها شارع نادى الترسانة الموجود خلف النادى مباشرة والذى أغلقته المقاهى لتضع شاشات العرض وألعاب الفيديو بالشارع حيث يتواجد بالشارع ما يقرب من 20 مقهى بسور النادى أغلبهم غير انشطة المحال إلى مقهى وهو ما يسبب أزمة مرور يومية بهذه المنطقة، خاصة أن الشارع يساعد فى تخفيف المرور بشارع أحمد عرابى ويأس سكان الشارع من تكرار الشكاوى للحى والمحافظة ولا حياة لمن تنادى .

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (3)

وقال أهالى شارع سليمان جوهر بالدقى الذى أخلته المحافظة منذ أيام من الباعة الجائلين، إن سبب الحملة هى شكاوى عدد من الشخصيات العامة تسكن الشارع، من مضايقات وإزعاج الباعة، وهو ما جعل سكان عدة شوارع تشهد اشغالات أدت لغلقها إلى المطالبة بالمثل، والعمل على إخلاء الشارع من الباعة الجائلين.

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (4)

شارع سعد زغلول يتحول لسوق عشوائى

 

وقال أهالى سكان شارع سعد زغلول بميدان الجيزة، إن عدد كبير من السكان طالب المحافظة فى شكاوى رسمية بضرورة إزالة الإشغالات، حيث أكد صبرى عبد الحكم، أحد سكان الشارع، أنه شكى أكثر من مرة لرفع اشغالات الشارع، لكن كان الرد أن المحافظة تنتظر توافر قوة أمنية مكبرة لتأمين الحملات نظرا لكثرة الباعة الجائلين بالشارع .

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (5)

إزعاج ومشاجرات مستمرة من الباعة فى شوارع الجيزة

 

وقال محمود عبد الظاهر، أحد سكان شارع الصناديلى المتفرع من ميدان الجيزة، إن السوق العشوائى الموجود بالشارع متواجد منذ عدة سنوات ويؤثر على السكان فدائما يسبب ازعاج وهناك مشاجرات بين الباعة الزبائن أو مع بعضهم، وهو ما جعل الحياة فى الشارع صعبة للغاية، مطالبا محافظة الجيزة باعتبار الشارع أحد شوارع حى الدقى ومعاملة السكان،  كسكان شارع سليمان جوهر وشن حملة مكبرة على الشارع والشوارع المحيطة به بميدان الجيزة وإنقاذ السكان من المظهر الغير لائق والإزعاج المستمر.

 

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (6)

انتشار الباعة بميدان الجيزة

 

وانتشر الباعة الجائلين بمحيط ميدان الجيزة وبطول أسوار الأرصفة ووسط موقف ميدان الجيزة، ما ساهم فى زيادة التكدس المرورى فى الميدان، واحتلال الأرصفة وجعل المشاة يسيرون وسط السيارات ما يعرضهم للخطر، حيث أكد أحد المارة، أن المحافظة اهتمت بتجميل العقارات بالميدان وتوحيد ألوانها وأهملت رفع الإشغالات بشوارع الميدان.

 

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (7)

من جانبها، أكدت محافظة الجيزة، أن ما تم فى شارع سليمان جوهر بالدقى سيتكرر فى عدد من الشوارع المشابهة له بالجيزة، والتى تحول بعضها لأسواق عشوائية، وأن الحملات المستمرة لرفع الإشغالات والقضاء على العشوائية هى ضمن خطة للمحافظة بدأت بنقل المواقف العشوائية للسيرفيس لتحقيق السيولة المرورية والشكل الحضارى .

 

 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (8)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (9)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (10)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (11)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (12)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (13)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (14)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (15)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (16)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (17)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (18)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (19)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (20)
 
 انتشار الباعة الجائلين بشوراع محافظة الجيزة  (21)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة