خالد صلاح

مستعمرات البكتيريا داخل جسمك..الفم يحتوي علي 600 نوع.. وتحت الإبطين 80.000 .. واللسان بمفرده 50 مليون .. والسرة بها 2368 نوعا من البكتيريا..النظافة الشخصية هي الحل وضرورة المداومة على استخدام المضادات المطهرة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:00 م
مستعمرات البكتيريا داخل جسمك..الفم يحتوي علي 600 نوع.. وتحت الإبطين 80.000 .. واللسان بمفرده  50 مليون .. والسرة بها 2368 نوعا من البكتيريا..النظافة الشخصية هي الحل وضرورة المداومة على استخدام المضادات المطهرة
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البكتريا الضارة  تحيط بنا في معظم تعاملاتنا اليومية، فعند الذهاب للعمل تتعامل مع أشياء تحمل الكثيرمن البكتريا مثل الأجهزة الإليكترونية،  والمصاعد وبعد الأشياء الأخري التي تزيد من فرص تعرضك لانتقال البكتريا الضارة إلي باقي أجزاء جسمك، وفي حقيقة الأمر هناك بعض الأماكن في الجسم تحمل الكثير من البكتريا وهذه الأماكن قد لا تعلم عنها شيء.

وللتعرف أكثر عن الأماكن المليئة بالبكتريا الضارة بالجسم عليك قراءة هذا التقرير المنشور عبر موقع " wired" وwebmed".

هناك أنواع كثيرة من البكتيريا التي تعيش علي جسم الإنسان، وذلك وفقا للدراسة التي أجراها المعهد القومي لبحوث الجينوم البشري في الولايات المتحدة، والذي أكد أن أنواع البكتيريا والميكروبات لا حصر لها ، وفي تقرير لنتائج الدراسة، يقول موقع ScienceNow: "إن الميكروبات التي تعيش في الجسم  تفوق عدد الخلايا المتواجدة في الجسم، وأخذ الفريق عينات من الجلد من 20 شخص متطوعين أصحاء طُلب منهم أن يغسلوا الجلد جيدا  بالصابون  لمدة أسبوع ويأتون إلى المختبر بعد عدم غسل هذا الجلد  لمدة 24 ساعة ليجدوا أن البكتريا والميكروبات تكونت في  هذه الساعات.

وللتعرف أكثر عن أماكن تواجد البكتريا في الجسم أقراءه الأسطر التالية، ومن ضمن هذه الأماكن التالي:

-الفم:
 

يعد من أكثر أماكن الجسم  التي تحتوي علي كميات كبيرة من البكتريا الضارة، فقد كشفت  دراسة أن الفم يحتوى على نحو 600 نوع من البكتيريا المختلفة المتواجدة داخله، وهذا الأمر يتسب في زيادة الشخص للإصابة بالأمراض، ولذا عليك تنظيف الأسنان ثلاث مرات في اليوم لتقليل فرص التعرض للأمراض والتخلص من هذه البكتيريا .

-تحت الإبط..
 

أوضحت الكثير من الدراسات الطبية أن تحت الإبطين من الأماكن التي تحتوي على أكثر من  نوع من البكتيريا،  ولذا تزداد فرص التعرض رائحة العرق الكريهة، ولذا للتخلص من هذا الأمر عليك استخدام الصابون المضاد البكتريا للتخلص من هذه البكتريا الضارة، فقد أظهرت دراسة جديدة كشفت أن تحت الإبط يحتوي علي وجود 3 مستعمرات بكتيرية مختلفة، الأولى يطلق عليها  البكتيريا "متقلبات بيتا"، والثانية "الوتديات"، والثالثة يطلق عليها "المكورات العنقودية".

-اللسان..
 

اللسان يعد من أعضاء الجسم التي تعد غنية بالبكتريا الضارة، ولذا للتخلص من مثل هذه البكتريا الضارة عليك تنظيف اللسان يوميا بمواد مطهرة، لأن هذا الأمر يتسبب في نزول البكتريا الضارة علي البطن ويزيد من فرص تعرضك للإصابة بالأمراض المختلفة أبرزها مشاكل في المعدة، ووفقا لموقع "غيزوندهايت" الألماني الذي أكد أن اللسان يحتوي علي حوالي  50 مليون نوع من البكتيريا.

- فروة الرأس..
 

هل تشعر بالرغبة بالحكة فى فروة الرأس؟..إذا أنت تعاني من تواجد البكتريا الضارة في فراوه الرأس أي كثرة ظهور القشرة في الشعر يعد من الأمور التي تشير إلي تراكم البكتيريا الضارة بالشعر، ولذا عليك تنظيفها جيدا عن طريق غسل الشعر جيدا بالمواد المضادة للحد من تراكم البكتيريا.

-السرة ..
 

سرة البطن  من الأماكن التي يجهل الكثيرون الاعتناء بتنظفها جيدا، وهذا الأمر يتسبب في تراكم البكتريا الضارة علي جسمك، ولذا عليك  الاعتناء بتنظيفها جيدا لتجنب التعرض للمضاعفات الصحية، لأن هذا الأمر يزيد من فرص التعرض للإصابة بالأورام، ولذا أوضحت بعض التقارير الحديثة أن هناك 2368 نوعا من البكتيريا التي تعيش في السرة، ولذا يجب الاهتمام بنظافتها بشكل جيد.والاهتمام بالنظافة الشخصية عموما للوقاية من البكتريا والميكروبات .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة