خالد صلاح

ماذا يحدث فى السودان الآن؟.. اشتباك وتمرد بالجيش.. وتصريحات مطمئنة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 08:29 م
ماذا يحدث فى السودان الآن؟.. اشتباك وتمرد بالجيش.. وتصريحات مطمئنة الشارع الذى حدثت به المناوشات فى السودان
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت السودان اليوم العديد من التحركات، التى جعلت كثير من المتابعين، يسألون ماذا يحدث فى السودان الآن، وذلك عقب تحركات من قوة تابعة لهيئة العمليات بقطاع كافورى وأطلقت أعيرة نارية وأغلقت الطرق المجاورة لمبانى القطاع بسبب تذمر أفراد من هيئة العمليات من قيمة حقوقهم المالية بعد هيكلة الهيئة.

ويرصد "اليوم السابع" بعض تفاصيل وتطورات المشهد لما يحدث فى السودان الآن..فى السطور التالية.

- بدأت التحركات من قوة تابعة لهيئة العمليات بقطاع كافورى أطلقت أعيرة نارية وأغلقت الطرق المجاورة لمباني القطاع بسبب تذمر أفراد من هيئة العمليات من قيمة حقوقهم المالية بعد هيكلة الهيئة.

- غرد رئيس حكومة السودان الإنتقالية عبد الله حمدوك على حسابه الرسمى بموقع" تويتر"، قائلًا: أطمأن المواطنين أن الأحداث التى وقعت اليوم تحت السيطرة وهى لن توقف مسيرتنا ولن تتسبب فى التراجع عن أهداف الثورة، وقال حمدوك إن الموقف الراهن يثبت الحاجة لتأكيد الشراكة الحالية والدفع بها للأمام لتحقيق الأهداف العليا.

- أوضح حمدوك، نجدد ثقتنا فى القوات المسلحة والنظامية وقدرتها على السيطرة على الموقف.

- أكد مصدر أمنى سودانى فى إجاية حول ماذا يحدث فى السودان الآن، إلى أنه يرجع إلى تذمر منسوبى الهيئة بقطاع الأبيض ورفضهم استلام حقوقهم المالية باعتبار أن الحقوق غير مجزية لهم.

- أفاد الناطق الرسمى باسم الجيش السودانى، بأن القوات المسلحة ترفض السلوك الذى قامت به مجموعة خارجة، بعد احتجاجها على ضعف استحقاقاتها المالية، وخرجت إلى الشوارع مطلقة النيران.

- أتهم عضو المجلس السيادى السودانى الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، الرئيس السابق للمخابرات السودانية صلاح قوش بتنفيذ مخطط تخريبى.

- أعلنت سلطة الطيران المدنى فى السودان، إغلاق الملاحة الجوية بمطار الخرطوم مؤقتا، لعدة ساعات اليوم الثلاثاء .

- قال عبد الحافظ عبد الرحيم الناطق الرسمى لسلطة الطيران المدنى، في تصريح، إن الإغلاق يشمل هبوط وإقلاع الطائرات، لافتا إلى أن الإغلاق من المقرر أن ينتهي مساء اليوم.

- أوضح أن القرار اتخذ بعد التنسيق بين هيئة الطيران المدني، والشركة القابضة لمطارات السودان، ومطار الخرطوم، وتم إخطار هيئات الطيران الدولية ، وذلك بهدف ضمان سلامة الملاحة الجوية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة