أكرم القصاص - علا الشافعي

لاعبة تنس تنسحب من مباراة باستراليا بعد تعرضها لأزمة تنفس من دخان الحرائق ..فيديو

الثلاثاء، 14 يناير 2020 10:39 ص
لاعبة تنس تنسحب من مباراة باستراليا بعد تعرضها لأزمة تنفس من دخان الحرائق ..فيديو داليلا ياكوبوفيتش
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطرت لاعبة التنس السلوفينية داليلا ياكوبوفيتش للانسحاب من مباراتها ضد السويسرية ستيفاني فوجيل في تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس المقامة حاليا في ملبورن بعد أن تعرضت لأزمة في التنفس مصحوبة بنوبة سعال بسبب دخان حرائق الغابات والتى تعانى منها أستراليا منذ عدة شهور، حيث وصلت جودة الهواء في أجزاء كبيرة من ملبورن إلى مستويات خطرة، حيث ظهرت أستراليا بشكل مرعب في الصور التى التقطتها الأقمار الصناعية.

وتوقفت كل البطولة بالفعل اليوم، بسبب الهواء الخطير، لكن تم استئنافها بعد فترة وجيزة، وقال المسؤولون عن التنظيم في تصريحات نقلتها صحيفة "بزنيس إنسايدر" إن موسم حرائق الغابات من المحتمل أن يكون الأسوأ على الإطلاق في تاريخ البلاد، حيث تسبب في هلاك ملايين الأفدنة من الأراضي، بجانب قُتل ما لا يقل عن 28 شخصًا منذ بداية الموسم في سبتمبر ، ويقدر أن أكثر من مليار حيوان قد نفقوا.

وأثرت حرائق الغابات على عدد من المسابقات الرياضية الكبرى في كرة القدم والرجبي والكريكت، وزاد سوء جودة الهواء من المخاوف بشأن صحة اللاعبين في أولى بطولات التنس الكبرى في العام.

وقالت متحدثة باسم بطولة أستراليا المفتوحة: "الظروف في الموقع تتحسن ونراقبها باستمرار، سيتم اتخاذ قرارات أخرى بعد التشاور مع الفريق الطبي وهيئة الأرصاد الجوية".

وأبدى نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب أستراليا المفتوحة، قلقه في وقت سابق هذا الشهر من أن يتسبب دخان حرائق الغابات في مشاكل صحية للاعبين.

وأوضح منظمو البطولة، الأسبوع الماضي، أن اللعب قد يقتصر على الاستادات الـ3 المزودة بسقف في ملبورن بارك، بالإضافة لـ8 ملاعب داخل القاعات إذا ساءت جودة الهواء بسبب الدخان لدرجة خطيرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة