أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة الأهلى والزمالك فى الدورى "راكبها عفريت".. اتحاد الكرة قرر تأجيلها من الأسبوع الرابع لنهاية الدور الأول لدواع أمنية.. السوبر تسبب فى ترحيلها لـ24 فبراير.. والجبلاية تخاطب الإمارات لاستضافتها قبل التراجع

الثلاثاء، 14 يناير 2020 07:46 م
قمة الأهلى والزمالك فى الدورى "راكبها عفريت".. اتحاد الكرة قرر تأجيلها من الأسبوع الرابع لنهاية الدور الأول لدواع أمنية.. السوبر تسبب فى ترحيلها لـ24 فبراير.. والجبلاية تخاطب الإمارات لاستضافتها قبل التراجع الاهلى والزمالك
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الغموض والتخبط فى نفس الوقت، يحيط بمصير مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى الدور الأول بمسابقة الدورى العام هذا الموسم، والتى لم تقم حتى الأن لأسباب مختلفة.

بداية حالة التخبط كانت يوم 16 أكتوبر 2019، عندما أعلن اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمى تأجيل المباراة التى كانت فى الأسبوع الرابع بجدول الدورى، وأرجع اتحاد الكرة السبب إلى تعليمات من الجهات الأمنية.. وبعد هذا القرار اشتعلت الساحة الرياضية وهدد النادى الأهلى بعدم استكمال مسابقة الدوري المصري حيث أصر مسئولو الأحمرعلي لعب مباراة الزمالك أولا قبل استكمال أسابيع المسابقة استنادا الي مبدأ تكافؤ الفرص.. وأصدر النادى الأحمر بيانا رسميا شدد فيه على رفض المجلس وبشكل قاطع استغلال هذا التأجيل لعودة العشوائية للمسابقات الكروية، كما أعلن المجلس رفضه خوض أية مباراة في بطولة الدوري قبل أن يلعب الأهلي مباراته مع الزمالك التى تم تأجيلها وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل المشاركات المحلية والأفريقية.

وفى المقابل، رد اتحاد الكرة على بيان الأهلى ببيان مضاد أكد فيه أن مباراة القمة تم تأجيلها لأسباب أمنية دون أى تدخل منه، وأكد فى نفس الوقت أن المباراة تم ترحيلها لتقام فى نهاية الدور الأول بدلا من الأسبوع الرابع.

وفى يوم 1 ديسمبر 2019 ، أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة مواعيد مباريات الدور الأول لمسابقة الدورى كاملا، وتقرر إقامة مباراة القمة المؤجلة من الاسبوع الرابع يوم 19 فبراير المقبل، على ستاد القاهرة.

وبعد 40 يوما من تحديد الموعد الجديد للقمة، فاجأ اتحاد الكرة الجميع بتأجيلها مجددا لتقام يوم 24 فبراير بدلا من 19، بداعى إقامة مباراة السوبر فى الإمارات يوم 20 من نفس الشهر لترتبك الحسابات مجددا بشأن مباراة القمة.

ولم تقف حالة التخبط عند هذا الحد، حيث خاطب اتحاد الكرة نظيره الإماراتى خلال الساعات الأخيرة لإستضافة مباراة القمة التى تأتى بعد 4 أيام من مباراة السوبر، قبل أن يتراجع اتحاد الكرة ويؤكد إقامة المباراة داخل مصر وتحديدا على ستاد القاهرة، ضمن حالة التخبط التى تحيط بالمباراة المرتقبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة