خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على دور الدولة المصرية لدعم الأطفال.. وتستعرض كيف استغلت الإخوان الطفل المصرى وتاجرت به.. ورائد أدب الأطفال: تنمية الفكر والعقل النقدى ضرورة لمواجهة الأخطار المحيطة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 11:41 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على دور الدولة المصرية لدعم الأطفال.. وتستعرض كيف استغلت الإخوان الطفل المصرى وتاجرت به.. ورائد أدب الأطفال: تنمية الفكر والعقل النقدى ضرورة لمواجهة الأخطار المحيطة الإعلامية إيه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على دور الدولة فى تنمية الطفل والاهتمام بهم، كما استعرضت الانتهاكات التى مارستها جماعة الإخوان ضد الأطفال خلال فترة حكم الجماعة لمصر، وكيف سعى التنظيم لاستغلال الأطفال للمتاجرة بهم، حيث قالت الإعلامية أية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، إنه عند الحديث عن الطفل المصرى نتحدث عن العقول الناشئة التى من مهمتنا كلنا أن نهيئ لها مستقبل أفضل كى يستكملون مسيرة الوطن الذى نتمناه خلال الفترة المقبلة.

 

وأضافت الإعلامية أية عبد الرحمن:" مرنا بفترة صعبة للغاية خلال عصر الظلام البائس حتى على مستوى الطفل المصرى من خلال محاولة محو ثقافته وتشويه عقله وهذا ليس موضوع هين أو بسيط، متابعة:" دول الخارج يكون أهم قضية عندهم الطفل وتسخر كل إمكانياتها لتسهيل الأمور على أطفالها من خلال مناخ صحى وثقافى وتعليمى وترفيهى يكون مرجع لهم لتكوين فكر ورأى سوى يستطيعون من خلالها المساهمة فى التنمية فى المستقبل".

وتابعت الإعلامية أية عبد الرحمن:"ما نتحدث عنه كان يحدث عكسه تماما فى عهد الإخوان حيث كانوا يسعون لتشويه الأطفال بل ويتاجرون بهم بأبشع الصور بجانب وجود تدمير وتخريب لعقل الطفل المصرى على أسوأ ما يكون، حيث كانت الإخوان تستخدم الأطفال وتجعلهم يسيرون فى الشوارع يحملون أكفانهم ويتاجرون بهم وببراءتهم".

 

وأعد برنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أية عبد الرحمن، تقريرا حول دور الدولة المصرية فى الاهتمام بالأطفال، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أولت اهتماما خاصا للطفل المصرى خلال عام 2019 لتتمكن من توفير حياة كريمة له وضمان حصوله على كافة حقوقه وتنشئته فى مناخ يضمن له مستقبل أفضل ، وهو ما ينعكس على تربية الأطفال ويعود بالنفع على الوطن.

وقال التقرير، إن الحكومة المصرية أسست نظام حماية وطنية يتفق مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 مستهدفة الأطفال دون تمييز بما يضمن المصلحة المثلى لهم وحمايتهم من كافة أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسى والتجارى وذلك من خلال سياسات واستراتيجيات على رأسها الاسترايجية الوطنية للطفولة والأمومة.

 

وأضاف التقرير، أن الاستراتيجية تتضمن إنهاء العنف ضد الأطفال وتسهيل الخدمات لمقدمى الرعاية للتواصل مع المراهقين بالإضافة إلى إطلاق دراسات حول العنف ضد الأطفال وأوراق سياسات لإرشاد صناع القرار عن زواج الأطفال وختان الإناث  وإطلاق الاستراتيجية القومية للقضاء على ختان الإناث.

 

وأشار التقرير إلى أن استراتيجية الحكومة لدعم الأطفال تتضمن إطلاق الاستراتيجية القومية للحد من زواج الأطفال، ووضع نظام لإعادة الأطفال مهاجرين هجرة غير شرعية.

 

من جانبه، أكد يعقوب الشارونى، رائد أدب الأطفال فى مصر والعالم العربى، أن العالم الآن يشهد تغيير بشكل كبير للغاية، وبالتالى لابد من تهيئة الأطفال لهذا التغيير الذى يحدث الآن، مشيرا إلى أن الأطفال لا يتغيرون ولكن العالم هو من يتغير بشكل سريع للغاية، ولعل أبرز تغيير بين جيل الأطفال فى الثمانينيات والتسعينيات وبين جيل الأطفال الآن هو ظهور الموبايل، وبالتالى لابد أن نعرف كيف نهيئ الأطفال لهذا التغيير.

وأضاف رائد أدب الأطفال فى مصر والعالم العربى، أن تنمية الفكر والعقل النقدي للطفل ضرورة لمواجهة الأخطار المحيطة، موضحا أن هناك مهن كثيرة بدأت تظهر وآخرى تختفى فى العالم وعلينا أن نهيئ الأطفال لهذا الأمر، ولابد من تعليم الأطفال كيفية القبول بالتغيير الذى يشهده العالم الآن، فالعالم يتغير ولابد أن نتغير معه، لافتا إلى أن المعرفة والثقافة أصبحت تتطور بشكل سريع يؤثر على عقلية الأطفال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة