خالد صلاح

فالفيردي يحقق رقمًا سلبيًا بعد رحيله عن تدريب برشلونة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 09:30 م
فالفيردي يحقق رقمًا سلبيًا بعد رحيله عن تدريب برشلونة فالفيردي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى نادى برشلونة الإسباني مشوار إرنستو فالفيردي مدرب البلوجرانا بعد الخسارة ضد أتلتيكو مدريد 2-3 فى نصف نهائى كأس السوبر الإسباني بمدينة "جدة" فى المملكة العربية السعودية، وتم تعيين كيكي سيتين مدرب ريال بيتيس بدلاً منه لمدة موسمين ونصف، وقدم البارسا مدربه الجديد أمام وسائل الإعلام اليوم، الثلاثاء، وقاد أول مران للفريق الكتالونى فيما ودع إرنستو فالفيردي اللاعبين والموظفين داخل النادى.

رحل إرنستو فالفيردي عن تدريب برشلونة بالفعل متصدر لجدول ترتيب الدوري الإسباني، وتأهل كأول مجموعته لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، ولكن فى الوقت نفسه يفقد البلوجرانا هويته الكروية مع فالفيردي، لذلك قررت الإدارة الاستغناء عن خدماته حتى قبل انتهاء عقده مع البلاوجرانا بنصف موسم.

واختتم إرنستو فالفيردي مشواره التدريبي مع برشلونة برقم سلبي، حيث أصبح أول مدرب في برشلونة يتعرض للإقالة من منصبه في منتصف الموسم منذ 17 عاماً عندما تعرض الهولندي لويس فان جال للإقالة في 23 من شهر يناير عام 2003.

أصبح إرنستو فالفيردى، المدير الفنى السابق لفريق برشلونة الإسبانى، أول مدرب تتم إقالته فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" رغم تصدر فريقه لجدول ترتيب الدوري المحلي منذ أنطوان كومبوارى مع باريس سان جيرمان الفرنسى في نهاية ديسمبر عام 2011.

وكان فالفيردي أصدر بيانًا يتضمن رسالة وداع إلى نجوم برشلونة، حيث قال لهم: "أعزائى، انتهت مسيرتي كمدرب في البارسا، موسمين ونصف مكثفين منذ البداية، خلال هذه الفترة، مررت بأوقات سعيدة، احتفلنا بالالقاب والانتصارات، وأيضًا أوقات صعبة، ولكن قبل كل شيء، أود أن أركز على التجربة والمشاعر التي وصلتني بها من المشجعين خلال هذه المرحلة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة