خالد صلاح

صحيفة: ترامب يسعد لتحويل 7.2 مليار دولار من ميزانية البنتاجون للجدار الحدودى

الثلاثاء، 14 يناير 2020 03:47 م
صحيفة: ترامب يسعد لتحويل 7.2 مليار دولار من ميزانية البنتاجون للجدار الحدودى ترامب
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يستعد لتحويل 7.2 مليار دولار إضافية فى تمويل البنتاجون لبناء الجدار الحدودى هذا العام، وهو ما يعادل خمسة أضعاف ما فوض الكونجرس الرئيس بإنفاقه على المشروع فى ميزانية 2020، وذلك بحسب أرقام التخطيط التى أطلعت عليها الصحيفة.
 
 
 
 وأوضحت الصحيفة أن أموال البنتاجون سيتم  اقتطاعها للعام الثانى على التوالى من مشروعات البناء العسكرية وتمويل مكافحة المخدرات. ووفقا للخطط، فإن التمويل سيمنح الحكومة أموالا كافية لإكمال 885 ميلا  من السياح الجديد بحلول ربيع 2022، أكثر بكثير من الـ 509 ميل التى حددتها الإدارة للحدود الأمريكية مع المكسيك.
 
 
 
وكان ترامب قد حصل على 2.5 مليار دولار من برامج مكافحة المخدرات العسكرية لبناء السياج الحدودى فى 2019، إلا أن إدارته تخطط هذا العام للحصول على قدر أكبر، وهو 3.7 مليار دولار. كما يخطط مسئولو الإدارة الأمريكية للحصول على 3.7 مليار دولار من تمويل البناء العسكرى، أكثر بقليل من 3.6 مليار دولار تم تحويلها فى عام 2019.
 
 
 
هذه الخطوة، وكما تقول الصحيفة، يمكن أن تجعل إجمالى الأموال الفيدرالية المخصصة لإقامة السياج حوالى 18.3 مليار دولار فى ظل إدارة ترامب الذى جعل الحاجز الحدودى أولوية خلال حملته الرئاسية فى عام 2016.
 
 
 
وكانت إدارة ترامب قد أكملت بناء 1010 ميل من الحواجز الجديدة حتى الآن، وفقا لأحدث الأرقام، أى أقل من الـ 450 ميل التى وعد الرئيس بإكمالها قبل نهاية العام. لمن البناء على طول الحدود، والذى يتم أغلبه على أرض تملكها الحكومة الفيدرالية قد استمر حتى برغم التحديات القانونية التى تهدف إلى تعطيله.
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة