خالد صلاح

جمعية الصيادين بالغردقة: ننسق مع المحميات للبحث عن الصيادين المفقودين

الثلاثاء، 14 يناير 2020 12:43 م
جمعية الصيادين بالغردقة: ننسق مع المحميات للبحث عن الصيادين المفقودين ارشيفيه
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال غريب صالح، رئيس جمعية الصيادين بمدينة الغردقة، إنه جاري التنسيق مع محميات البحر الأحمر، لإبحار مراكبها بحلايب وشلاتين للبحث عن البحارة المفقودين منذ 10 أيام مضت حتى الآن، وذلك لعدم تمكن مراكب الغردقة للوصول لشواطئ الجنوب في وقت قصير حيث ان المسافة ما بين الغردقة وحلايب وشلاتين بعيدة، ومحميات البحر الأحمر تمتلك مراكب ولنشات مجهزة هناك.
 
وأضاف رئيس جمعية الصيادين بالغردقة في تصريح خاص ل اليوم السابع، أن فكرة البحث في شواطئ جنوب البحر الأحمر جاءت بعد اجتماع عقد مع كبار السياحين وقاموا بحسابات سرعة الرياح والأمواج وسوء الطقس في الايام الماضية الذي فقد فيها البحاره، وتوقعوا أن يصل المركب الصغير الذي كان يقلهم الي شواطئ جنوب البحر الأحمر في تلك الفترة. 
 
وطالب صالح مستثمري البحر الأحمر، وديوان عام المحافظة بالتنسيق فيما بعد لتكون هناك طائرة خاصة للبحث والإنقاذ تتبع للمحافظة في البحر الاحمر، للبحث عن المراكب المفقوده ولخدمة اهالي المحافظة سواء كانت مراكب صيد او سياحة حيث أن من الممكن أن تخدث تلك الحوادث لاي مركب في البحر.
 
كما اوضح أن هناك وحود طائرة انقاذ يشرف عليها ويوجهها مركز عمليات البحر الأحمر، ستكون طوق نجاة لجميع العاملين في النشاط البحري، حيث أن عند الاحتياج لطائرة للبحث سواء من القوات المسلحة او البترول تكون التنسيقات كبيرة ومعقدة، و ان في حالة وجود طائرة لتلك الغرض سيكون افضل بكثير.
 
وكان فقد منذ يوم 9 ايام مضت بشواطئ مدينة الغردقة 4 بحاره، كانوا علي متن مركب صيد صغير "اسبيد" خلال قيامهم برحلة صيد بالقرب من جزيرة ابو رماد، حيث لم يتم العثور عليهم حتي الأن، ومن بينهم أب ونجله ونجلة شقيقة الأب، وأحد جيرانهم، حيث تحري مراكب الصيد البحث عنهم حتي الأن بالبحر الأحمر.
 
وبالتنسيق مع اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أقلعت طائرة خدمات بترولية من احدي شركات البترول براس غارب منذ 3 أيام مضت للبحث عنهم الا ان لم يتم العثور عليهم حتي الأن. 
 
وناشد أهل البحارة المفقودين الجهات الرسمية بمساعدتهم في العثور علي زويهم بعد فقدانهم لفترة وصلت 10 ايام حتي الأن، والذين كانوا في رحلة صيد لمدة يوم واحد الا أنهم لم يعودوا، حيث تداول أهالي المفقودين صورهم علي مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالدعاء لهم بالعثور عليهم وعودتهم لاهليهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة