خالد صلاح

إكسترا نيوز تعد تقريرا حول استراتيجية الدولة المصرية لدعم الطفل

الثلاثاء، 14 يناير 2020 10:49 م
إكسترا نيوز تعد تقريرا حول استراتيجية الدولة المصرية لدعم الطفل ايه عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعد برنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أية عبد الرحمن، تقريرا حول دور الدولة المصرية فى الاهتمام بالأطفال، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أولت اهتماما خاصا للطفل المصرى خلال عام 2019 لتتمكن من توفير حياة كريمة له وضمان حصوله على كافة حقوقه وتنشئته فى مناخ يضمن له مستقبل أفضل ، وهو ما ينعكس على تربية الأطفال ويعود بالنفع على الوطن.

 

وقال التقرير، إن الحكومة المصرية أسست نظام حماية وطنية يتفق مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 مستهدفة الأطفال دون تمييز بما يضمن المصلحة المثلى لهم وحمايتهم من كافة أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسى والتجارى وذلك من خلال سياسات واستراتيجيات على رأسها الاسترايجية الوطنية للطفولة والأمومة.

وأضاف التقرير، أن الاستراتيجية تتضمن إنهاء العنف ضد الأطفال وتسهيل الخدمات لمقدمى الرعاية للتواصل مع المراهقين بالإضافة إلى إطلاق دراسات حول العنف ضد الأطفال وأوراق سياسات لإرشاد صناع القرار عن زواج الأطفال وختان الإناث  وإطلاق الاستراتيجية القومية للقضاء على ختان الإناث .

وأشار التقرير إلى أن استراتيجية الحكومة لدعم الأطفال تتضمن إطلاق الاستراتيجية القومية للحد من زواج الأطفال  ووضع نظام لإعادة الأطفال مهاجرين هجرة غير شرعية.

وفى وقت سابق سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على دور الدولة فى تنمية الطفل والاهتمام بهم، كما استعرضت الانتهاكات التى مارستها جماعة الإخوان ضد الأطفال خلال فترة حكم الجماعة لمصر، وكيف سعى التنظيم لاستغلال الأطفال للمتاجرة بهم، حيث قالت الإعلامية أية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة على قناة إكسترا نيوز، إنه عند الحديث عن الطفل المصرى نتحدث عن العقول الناشئة التى من مهمتنا كلنا أن نهيئ لها مستقبل أفضل كى يستكملون مسيرة الوطن الذى نتمناه خلال الفترة المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة