هل قابل كولومبوس آكلي لحوم البشر عند اكتشافه أمريكا الجنوبية؟..دراسة تجيب

الإثنين، 13 يناير 2020 03:55 م
هل قابل كولومبوس آكلي لحوم البشر عند اكتشافه أمريكا الجنوبية؟..دراسة تجيب كولومبوس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ادعى المستكشف الشهير كريستوفر كولومبوس فى أكثر من مناسبة أنه واجه آكلى لحوم البشر أثناء رحلته إلى أمريكا الجنوبية، وأنه شاهد أكواخ لضحايا آكلى لحم البشر، حيث كانوا يقومون بأعمال شغب على الجزر خلال زيارته عام 1492، والآن قام العلماء بدعم حكايته.
 
وقال كولومبوس إن غزاة كاريب الذين يروجون للحرب "مارسوا اختطاف النساء وأكل لحوم البشر من الرجال" على المسالمين، الذين عاشوا هناك أيضًا.
وكشف أن مجموعة من سكان أمريكا الجنوبية الأصليين تعرف باسم "كاريبس" قد غزت الجزر في عام 800 م – أى قبل مئات السنين من التقديرات السابقة"، حيث كان قد دحض العلماء ادعاءات كولومبوس، لأنهن اعتقدوا أن الكاريبيين لم يغزوا الجزر إلا بعد مرور مائة عام على الأقل على وصول كولومبوس وغزاه الإسبان إلى هناك، ومع ذلك، أثبت تحليل جديد لبعض أقدم الجماجم الموجودة في الجزيرة أن منطقة الكاريب كانت موجودة بالفعل في وقت قريب من رحلة كولومبوس.
 
كريستوفر مع سكان أمريكا
 
 
اعترف ويليام كيجان، الباحث البارز في متحف التاريخ الطبيعي بفلوريدا: "قضيت سنوات في محاولة لإثبات خطأ كولومبوس لكنه كان على صواب، وسيتعين علينا إعادة تفسير كل شيء كنا نظن أننا نعرفه".
 
ويعتقد أن الكاريبيين غزوا منطقة البحر الكاريبي من أمريكا الجنوبية الساحلية وسرعان ما غلبوا القبائل المحلية، خوفاً من غاراتهم الوحشية، تقول الأسطورة إنهم أكلوا لحم الجسد من الأعداء المحتلين في عرض مروع للقوة.
 
2
 
 
ووفقًا لتقرير الفريق، الذي نشر في مجلة Scientific Reports، يتم التعرف على جماجم كاريب بسهولة لأنها تمارس "تسطيح الجمجمة" على أطفالهم لتشويه جماجمهم، وأكد التحقيق غزوتين راسخين لجزر الكاريبي، وأضاف ثالثًا لم يكن معروفًا من قبل، وجاء المستوطنون الأوائل في منطقة البحر الكاريبي من يوكاتان، وانتقلوا إلى كوبا وجزر الأنتيل الشمالية، وقال البروفيسور روس: "هذا يدعم فرضية سابقة قائمة على أوجه التشابه في الأدوات الحجرية".
 
جاء الغزو الثاني الذي قام به أراواك عبر كوبا وإلى جزر البهاما بين 800 و 200 قبل الميلاد، وفي حوالي عام 800 بعد الميلاد، اندفعت جزر الكاريبي شمالًا نحو هيسبانيولا وجامايكا ثم جزر البهاما - حيث كانت راسخة قبل وصول كولومبوس.
 
وقال البروفيسور روس: "لقد تعثرت لسنوات حيث لم يكن لدي عنصر بهاما،هذه البقايا كانت أساسية للغاية، سيغير هذا المنظور الخاص بشعوب المنطقة الكاريبية."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة