منظمة خريجى الأزهر تحارب الفكر المتطرف من داخل ليبيا

الإثنين، 13 يناير 2020 02:45 م
منظمة خريجى الأزهر تحارب الفكر المتطرف من داخل ليبيا اجتماع فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ببريطانيا
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الشيخ محمد يزدانى رضا مصباحى، عضو فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ببريطانيا، اجتماعاً يضم قادة الأديان هناك، حيث ضم الاجتماع العديد من الشخصيات الدينية على اختلاف أنواعها، ناقش المجتمعون سبل التعايش المشترك مع أصحاب الديانات والعقائد المختلفة والبحث عن المشترك الإنسانى الذي يجمع كافة بنى الإنسان، وكيفية التغلب على بعض المشكلات الحياتية انطلاقاً من التسامح الذى نادى به الإسلام الحنيف، مع توضيح أن هناك ضرورة  تتمثل فى الحفاظ على هوية المسلمين عقيدة وسلوكاً، وأن يلتف مسلمو بريطانيا حول قضاياهم المشتركة فى الفكر والتصور  والعمل، وأن يكونوا صفاً واحدا.
 
وثمن الحاضرون الدور الذى يقوم به فرع المنظمة ببريطانيا فى العمل على انتشار روح التسامح التى ينادى بها الإسلام الحنيف دون إفراط أو تفريط.
 
من ناحية أخرى أقيم امس الأحد  بمنارة الحضيرى محاضرة توعوية للشباب حول الوسطية فى الإسلام، ضمن انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافى الدينى بمكاتب فرع ليبيا للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر.
 
وألقى المحاضرة رئيس مكتب المنظمة بسبها الشيخ محمد مختار الحضيرى، والنائب الأول الشيخ محمد عبدالسلام الحضيرى.
 
وتناولت المحاضرة المخاطر التى تعصف بالشباب الليبى الذى يواجه تحديات جساماً فى ظل انتشار التطرف الفكرى والإرهاب. 
 
وبين المحاضرون للشباب دورهم فى بناء المجتمع والنهوض به، باعتبارهم  أمل الحاضر وعماد المستقبل، كما تفاعل الشباب مع المحاضرين ، وتبادل الأطراف النقاش في المسائل الفقهية المتعددة.
 
من جانبهم قدم الحاضرون الشكر والتقدير لجهود  المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومشيخة الأزهر الشريف علي حرصهم في خدمة الشعب الليبي خاصة والإسلام والمسلمين عامة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة