صورة.. الأمطار "تغرق" قاعدة عسكرية إسرائيلية.. وموجة سخرية على تويتر

الإثنين، 13 يناير 2020 08:03 ص
صورة.. الأمطار "تغرق" قاعدة عسكرية إسرائيلية.. وموجة سخرية على تويتر مياه الأمطار تغرق مقاتلات إسرائيلية
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن أضرارا بالغة لحقت بمقاتلات سلاح الجو، بعد أن اجتاحت مياه الأمطار قاعدة جوية قريبة من مجرى مائى، وحسب تقرير صحيفة ارتفع منسوب المياه داخل القاعدة إلى متر ونصف المتر، فيما أظهرت صور منتشرة على الإنترنت الطائرات وهي مغمورة بالمياه، في قاعدة "هاتزور" وسط إسرائيل، كما أشارت صحيفة "جيروسالم بوست"، إلى أن الواقعة تخضع للتحقيق من جانب السلطات الإسرائيلية، لمعرفة ما إذا كان يمكن منع تضرر الطائرات، أو أن موجة الأمطار كان من الممكن الاستعداد لها.

وأوضحت التقارير، أن الجيش "يقيّم الأضرار" المتوقع أن تصل كلفتها إلى الملايين من الشيكل، بعد تضرر "عدد كبير" من الطائرات، من دون الإفصاح به.

وأثارت صور الطائرات الغارقة على "تويتر" موجة من التعليقات الساخرة، حيث قال أحد المتابعين: "لا أعتقد أن وضع الطائرة في كيس أرز سينفع"، فى إشارة إلى سلوك متبع عند تسلل المياه لأجهزة إلكترونية، بينما قال آخر: "استخدموا مجفف الشعر".

على جانب أخر، كشف المحرر العسكرى بصحيفة "يسرائيل هيوم " النقاب عن أن الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها إسرائيل على مدار الأسبوع الماضى، والتى أدت إلى حدوث سيول وفيضانات مدمرة أدت إلى أضرار كبيرة بأحد القواعد العسكرية فى جنوب إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن التقديرات الأولية تشير إلى خسائر بملايين الدولارات، حيث تسربت المياه إلى مخازن أسلحة تحت الأرض ومخازن الطائرات، مما أصاب طائرات ومروحيات بأعطال فنية وتقنية ، رفضت الرقابة العسكرية فى إسرائيل الكشف عنها.

وأكدت الصحيفة أن سلاح الجو الإسرائيلي فتح تحقيقاً مؤخراً عن السبب وراء عدم استعداد القاعدة الجوية إلى حالة الطقس السيئة رغم العلم المسبق حولها.

ومن جانبه رد الجيش الإسرائيلي قائلا: "بسبب ظروف حالة الطقس الصعبة هذا الأسبوع فان الأنهار القريبة فاضت الى قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل وغمرت بعض المواقع في القاعدة العسكرية".

قاعدة عسكرية إسرائيلية
قاعدة عسكرية إسرائيلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة