إحالة العاملين بـ3 مراكز شباب فى القليوبية للتحقيق لتغيبهم عن العمل

صور.. نائب محافظ القليوبية تجرى جولة للمشروعات التعليمية المتعثرة

الإثنين، 13 يناير 2020 05:03 م
صور.. نائب محافظ القليوبية تجرى جولة للمشروعات التعليمية المتعثرة نائب محافظ القليوبية تجرى جولة لمشروعات الأبنية التعليمية المتعثرة
القليوبية إبراهيم سالم- فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، جولة ميدانية لمتابعة مشروعات هيئة الأبنية التعليمية المتعثرة بمدينة القناطر الخيرية ومدينة شبين القناطر، لدفع الأعمال بها، ومعرفة أسباب تأخير التسليم والموعد النهائي لإنهاء الأعمال والاستلام، وذلك بحضور رؤساء مدينة القناطر الخيرية وشبين القناطر، ومدير التعليم الفني بالمديرية، والمهندسة هالة شندي مسئولة هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، ومهندسين الابنية التعليمية المسئولين على تلك المشاريع، وذلك بناء على تعليمات محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان.

وبدأت الجولة من مدينة القناطر الخيرية بمدرسة القناطر الثانوية بنات والتى لم تصل نسبة الأعمال إلى 50%، علي الرغم من مرور موعد التسليم المقرر وتعهد المقاول بإنجاز المبني وتسليمه، في منتصف شهر أبريل القادم على الأكثر.

وفى مدرسة الشهيد عبد الله محمد بكفر شهاب، تأخر المقاول المنفذ عن أعمال الدهانات الأخيرة والسباكة، مما أدى إلى تأخر التسليم فى الموعد المحدد وتعهد المقاول علي تسليم المبني منتصف شهر فبراير، بعد إنهاء جميع الأعمال قبل هذا التاريخ.

وأوضحت نائب محافظ القليوبية، أنه بالنسبة لمدرسة منية شبين الابتدائية تخطت الأعمال نسبة 60%، وتعهد المقاول بتسليم المبني فى أول شهر أبريل.

وشددت "ريان"، فى نهاية الجولة على المسئولين بضرورة متابعة المشروعات المنفذة داخل المحافظة ورفع تقارير بنسب التنفيذ والمشروعات المتعثرة وأسباب التعثر للعمل على إنهاءها فى أسرع فرصة.

وكان قد تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي بمدارس المحافظة، للاطمئنان على مرونة الامتحانات التي تتم باستخدام التابلت وانتظامها بدون أية عقبات أو مشكلات.

 جاء ذلك خلال زيارته غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم، التى تم تشكيلها لمتابعة سير عملية الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي، والورقية للصف الأول الثانوي، بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة، لتذليل أى عقبات قد تواجه سير عملية الامتحانات، حيث قام المحافظ بالاتصال عن طريق الفيديو كونفرانس بالدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم وطمأنه علي سير الامتحانات بالمحافظة.

وصرح المحافظ، بأنه تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس، بمراكز وقرى المحافظة، وتم وضع استعدادات لكل الاحتمالات التى قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الامتحانات بشكل طبيعى، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن بالتعاون والتنسيق من أجل توفير الأجواء المناسبة لنجاح منظومة الامتحان ورصد أية مشاكل قد تحدث مع توجيه رئاسة قطاعات كهرباء القليوبية لتأمين الكهرباء دون انقطاع وتذليل أى عقبات طوال فترة الامتحانات وحل كافة المعوقات الطارئة.

تابع الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية يرافقه السيد محمود شعبان معاون المدير العام للرياضة، عددا من مراكز الشباب بادارتي بنها، كفر شكر .

وبدأت الجوالة بمتابعة مركز شباب اسنيت بكفر شكر الذي وجد مفتوحا ويمارس نشاطه مع عدم تواجد أحد العاملين وإحالة الباقي للتحقيق، كما وجه الصبروط بضرورة الانتهاء من إعادة تشغيل حديقة الأطفال لصالح المركز، وطرح البوفيه للإيجار،  علي الصعيد الآخر وجد كفر عامر ورضوان وجدوا مغلقين ، أما عزيز وبدوي بإدارة بنها وجد مفتوحا ويمارس نشاطه في غياب بعض العاملين وتم إحالتهم للتحقيق أيضا، أما مركز المنشية وجد مفتوحا مع وجود جميع العاملين .

تتم المتابعات بتوجيهات من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية .

وفي سياق متصل شن الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، يرافقه وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، جولة مفاجئة على عدد من مراكز الشباب على مستوى المحافظة بمختلف الادارات الفرعية خلال الفترة الصباحية، وذلك في إطار استمرارا للمتابعات الميدانية المفاجئة.

وبدأت الجولة بمتابعة الانشاءات بمركز شباب أبو الغيط التابع لإدارة شباب القناطر الخيرية، وذلك في المقر الإداري للمركز وتجهيزاتها والملعب الرئيسي أيضا، كما ضمت المتابعة الأعمال الإنشائية بحمامات السباحة بنظام حق الانتفاع Bot طبقا لرؤية وزارة الشباب وذلك بمركز شباب قليوب ونادى قليوب الرياضى.

وشملت المتابعة أيضا مراكز شباب "شبرا هارس والحسانية وترسا وقرقشندة وأجهور الكبرى" التابعين لإدارة طوخ،  وكذلك مركز شباب قرنفيل والخرقانية وسندبيس وأبو الغيط بإدارة شباب القناطر الخيرية.

كما أمر "الصبروط"، بإحالة العاملين بمركز شباب شبرا هارس والحسانية وترسا وأجهور الكبرى للشئون القانونية لعدم انتظامهم بالعمل وغلق المقرات، كما تم التنبيه لمدير مركز قرقشندة بصيانة الصالة الداخلية للأنشطة وتكليف الإدارة الهندسية لمتابعة الأعمال، كما تضمن التوصيات أيضا التنبيه على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية فى بيع كهنة ملعب النجيل الصناعى بقرنفيل وأجهور.

وأوضح "الصبروط"، أن المتابعات المفاجأة والمستمرة تتم بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لضمان استمرارية ونشاط مراكز الشباب في خدمة جميع أفراد المجتمع.

وكان قد حضر الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل تكريم الشهيد المقدم مصطفى عبيد، في الذكرى السنوية لاستشهاده، والتي أقيمت اليوم بمركز شباب الأحرار التابع لإدارة شباب طوخ.

حضر الحفل اللواء عبيد الأزهري والد الشهيد وأسرته، وكذلك ممثل عن مديرية الأوقاف وممثل عن الكنيسة، ومحمد خيري رئيس مجلس مدينة طوخ، نيابة عن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وأيمن حسين رئيس الوحدة المحلية بأكياد دجوى، وعماد لطفي مدير إدارة شباب طوخ، وعدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة .

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ممثلي الأوقاف والكنيسة، وكلمة والد الشهيد، تلاها كلمة وكيل وزارة الشباب والرياضة مؤكدا على أهمية دور مراكز الشباب في الخدمة المجتمعية وتنمية روح الانتماء للوطن لدى الشباب وتكريم شهداء الوطن، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار في ممارسة دورة رياضية تحمل اسم الشهيد والتي أقيمت العام الماضي ولازالت مستمرة، كما اختتم الحفل ببعض التواشيح الدينية.

 

الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية (1)
الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية 

 

الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية (2)
الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية 

 

الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية (3)
الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية 

 

الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية (4)
الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية
جانب من جولة نائب المحافظ (1)
جانب من جولة نائب المحافظ 

 

جانب من جولة نائب المحافظ (2)
جانب من جولة نائب المحافظ 

 

جانب من جولة نائب المحافظ (3)
جانب من جولة نائب المحافظ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة