صندوق الأوبك للتنمية الدولية يمنح بوركينا فاسو 20 مليون دولار

الإثنين، 13 يناير 2020 12:01 م
صندوق الأوبك للتنمية الدولية يمنح بوركينا فاسو 20 مليون دولار صندوق الأوبك للتنمية الدولية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن صندوق الأوبك للتنمية الدولية، اليوم الأثنين، عزمه منح بوركينا فاسو مبلغا قدره 20 مليون دولار امريكى، للمساهمة فى دعم مشروع النهوض بقطاع الزراعة هناك، ويهدف هذا البرنامج الى زيادة الانتاج الزراعى لبوركينا فاسو ، ومن ثم زيادة حجم دخول العامين فى هذا القطاع فى البلاد، وذلك عن طريق النهوض بزراعة خمسة محاصيل اساسية، هى الارز والقمح والسبانخ، والسمسم واللوبيا، وتستهدف مناطق الشلالات والأحواض المرتفعة.
 
ومن المنتظر ، أن يسمح البرنامج الجديد للمنتجين بالقيام بممارسات اكثر فعالية فيما يتعلق بأمور الزراعة والتخزين والتحويل والحصاد، بحسب بيان صادر عن صندوق أوبك.
 
وقال عبد الحميد الخليفو المدير العام لصندوق الاوبك للتنمية الدولية، "إن هذه المنحة التى تقدمها منظمة الأوبك، تعد خير دليل على دعمنا المستمر تجاه بلد يسعى جاهدا إلى الحفاظ على الأمل، رغم التحديات التى يواجهها، ومن خلالها نؤكد لبوركينا فاسو اننا شركاؤها الدائمون".
 
يذكر أن، هذا البرنامج يحظى بدعم الصندوق الدولى للتنمية الزراعية، الذى منحه بدوره 38 مليون دولار أمريكى ، ومن المنتظر ان يستفيد منه ما يقرب من 57 الف منزل فى المناطق التى يستهدفها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة